منوعات

10 عائلات تتحكم في ثروة العالم.. تعرف عليها

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

ليس من الغريب أن تكون أغنى 4 عائلات في العالم من الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث تصدرت عائلة بيزوس المالكة لشركة أمازون القائمة وبلغت ثروتها 214 مليار دولار، منقسمة إلى 161.2 مليار لجيف بيزوس، و52.8 مليار لزوجته السابقة ماكينزي.

وفي المركز الثاني جاءت عائلة والتون التي تملك المتجر الشهير Walmart وتقدر ثروتها بـ 200 مليار دولار، وتتوزع الثروة على 7 أشخاص بما في ذلك أليس والتون وهي ثاني أغنى امرأة في العالم وتبلغ ثروتها لوحدها 52.8 مليار.

وفي المركز الثالث جاءت عائلة كوخ بثروة تقدر بـ 94.1 مليار دولار، وتملك العائلة شركة كوخ للصناعات وهي ثاني أكبر شركة خاصة في العالم، والثروة موزعة على شخصين هما تشارلز كوخ وشقيقته جوليا.

وفي تقرير نشرته مجلة ceoworld الأمريكية، فإنه من بين أكثر 25 عائلة غنية في العالم هناك 9 عائلات أمريكية، واثنتين من فرنسا ومثلها من ألمانيا، وبقية العائلات من دول مختلفة.

وفي المركز الرابع جاءت عائلة مارس، المالكة لشركة Mars للشوكولاته، وتقدر ثروة العائلة بـ 72 مليار دولار، وهي تمتلك شركات أخرى مثل سنيكرز وتويكس أيضًا، وتتوزع ثروتهم على 4 أشخاص.

وفي المركز الخامس، جاءت عائلة أمباني الهندية وتبلغ ثروتهم 64.5 مليار دولار، وتملك العائلة شركة صناعات خاصة من النفط إلى الاتصالات.

وحلت عائلة دوماس هيرميس الفرنسي في المركز السادس بثروة تبلغ 53.1 مليار دولار، تنقسم إلى بيير ألكسيس وأكسل دوما وهما ولدا عم يملكان منزلا شهيرا في باريس ويعملان في صناعة الأزياء.

أما المركز السابع فهو من نصيب ثلاث عائلات بلجيكية هي Van Damme و De Spoelberch و De Mevius وتبلغ ثروتهم 52.9 مليار دولار، وقد اتحدت هذه العائلات الثلاثة في عام 1987.

وبثروة إجمالية بلغت 52 مليار دولار، جاءت عائلة Boehringer Von Baumbach، مالكة مجموعة Boehringer Ingelheim الألمانية الشهيرة لإنتاج الأدوية، في المركز الثامن.

أما عائلة ويرثيمر، تاسع أغنى عائلة في العالم، وتبلغ الثروة الإجمالية 48.6 مليار دولار، ويمتلك الثروة الشقيقان ألان وجيرارد ويديران شركة شانيل الفرنسية لتصميم الأزياء والاكسسوارات وإنتاج مستحضرات التجميل والعطور.

وجاءت عائلة تشيرفانونت التايلاندية في المركز العاشر، بثروة تقدر بـ 37.9 مليار، وتمتلك العائلة شركة تشاروين بوكفاند الخاصة متعددة الأنشطة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

تعليق

  • اين ال سعود وال نهيان وال مكتوم وعائلة ( معمر القذافي ) وحفتر هؤلاء لديهم المليارات في بنوك اوروبا وافريقيا واسيا وامركيا نسيتوهم اما زاغت عنهم الابصار