منوعات

كم تبلغ رواتب الرؤساء التنفيذيين لأشهر الشركات التقنية؟! هذا ما نعرفه!

اخبار التقنية
مصدر الخبر / اخبار التقنية

الأخبار الإقتصادية المتعلقة بسوق التكنولوجيا وصعود وهبوط الأسهم والأرباح السنوية قد لا تهم سوى المستثمرين في تلك الشركات أو فئة صغيرة من المتابعين بدافع الفضول وحب الإطلاع. في هذا المقال قررنا أن نطلعكم على جانب اقتصادي ومالي آخر متعلق بالرواتب التي يتقاضاها أشهر الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات التقنية!

تيم كوك و إيلون ماسك

تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل ثانياً خلف إيلون ماسك

موقع بلومبيرج المتخصص في أخبار المال والأعمال نشر تقريراً أخيراً بخصوص أعلى رواتب الرؤساء التنفيذيين للشركات الأمريكية المدرجة في بورصة وول ستريت عن عام 2019.

في المرتبة الأولى جاء إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا المتخصصة في الصناعات الفضائية والسيارات الكهربائية براتب سنوي يزيد عن 595 مليون دولار أمريكي.

أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب السيد تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة ابل براتب سنوي يزيد عن 133 مليون دولار معظمها من أرباح أسهمه في الشركة، وحوافز إضافية.

قائمة المراكز العشرة الأولى أيضاً ضمت أسماء أخرى مثل روبرت سوان الرئيس التنفيذي لشركة إنتل براتب سنوي يصل إلى 99 مليون دولار، والسيد ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت ( الشركة الأم لجوجل ) براتب سنوي يتخطى 86 مليون دولار، والسيد ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت براتب سنوي يزيد عن 77 مليون دولار.

ساندر بيتشاي و ساتيا ناديلا

لسبب مجهول لم يتواجد مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك وجيف بيزوس أغنى رجل في العالم والرئيس التنفيذي لشركة أمازون بين المراكز العشرة الأولى في القائمة.

الأسماء السابق ذكرها تعد من أغنى الشخصيات حول العالم ومشهود لهم بالكفاءة وحسن القيادة وبعضهم يحسب له الإنفاق في أوجه الخير مثل تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل والذي تبرع العام الماضي بنحو 5 ملايين دولار لمؤسسة خيرية لم يفصح عنها، وأعلن في وقت سابق أنه سوف يتبرع بمعظم ثروته للأعمال الخيرية بشكل منظم!

الوسوم

أبل إيلون ماسك ابل تيم كوك تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة ابل جوجل راتب تيم كوك مايكروسوفت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار التطبيقات

عن مصدر الخبر

اخبار التقنية

اخبار التقنية