منوعات

تحديث iOS 14 – ما هي ميزة صورة في صورة Picture in Picture ؟ وكيف تعمل؟

اخبار التقنية
مصدر الخبر / اخبار التقنية

من المميزات التي سيكون لها تأثير كبير على طريقة استخدام الايفون مع تحديث iOS 14 هي ميزة صورة في صورة Picture in Picture الموجودة في أجهزة الايباد منذ سنوات.

ما هي ميزة صورة في صورة Picture in Picture ؟

هي ميزة تتيح لك مشاهدة الفيديو أو تشغيل مكالمة فيديو مرئية في شكل نافذة عائمة على الشاشة أثناء العمل على تطبيق آخر.

مثلاً يمكنك تشغيل فيديو على نتفلكس في شاشة صغيرة أثناء تصفح الإنترنت عبر متصفح سفاري. أيضاً يمكن إجراء مكالمة فيديو على فيس تايم واستعراض ملف أو بريد إلكتروني في آن واحد على الشاشة.

يمكن للمستخدم تغيير حجم النافذة العائمة: صغيرة، متوسطة، كبيرة. كذلك هناك خيارات للفيديو مثل التقديم والتأخير عدة ثوانٍ والتكبير Zoom.

كيفية استخدام ميزة صورة في صورة ؟

الأمر سهل وبسيط للغاية قم بتشغيل أي فيديو داخل تطبيقات بث المحتوى أو تطبيقات تشغيل الفيديو ويفضل أن تكون في وضع الشاشة الكاملة.

قم بالسحب لأعلى أو الضغط على زر Home وسوف يتم تفعيل خاصية صورة في صورة تلقائياً، أيضاً سوف يتم توفير أيقونة مخصصة لذلك في التطبيقات الداعمة لها.

تطبيق يوتيوب لا يدعم هذه الميزة حتى الآن، ربما يدعمها لاحقاً، ولحين ذلك يمكن تشغيل مقاطع الفيديو من متصفح سفاري وتفعيل خاصية صورة في صورة بالطريقة المذكورة آنفاً وسوف تعمل سواء كنت مشتركاً في اليوتيوب المميز أز لا.

خاصية أخرى في ميزة صورة في صورة رائعة للغاية وهي إمكانية إخفاء الشاشة العائمة ليستمر الصوت ويختفي الفيديو، وذلك بالسحب للجهة اليمنى والضغط على السهم مكان الإخفاء لإظهارها مرة أخرى.

الوسوم

iOS 14 Picture in Picture iOS 14 تحديث iOS 14 صورة في صورة iOS 14 مميزات iOS 14

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار التطبيقات

عن مصدر الخبر

اخبار التقنية

اخبار التقنية