منوعات

قائمة بأهم الهواتف الذكية القادمة خلال شهر يوليو – منها رينو 4 وريدمي نوت 9

اخبار التقنية
مصدر الخبر / اخبار التقنية

يبدو أن شركات الهواتف الذكية في أعلى درجات نشاطهم بالنسبة لشهر يوليو الحالي! وهذا أمر طبيعي خصوصًا أننا بدأنا النصف الثاني من 2020 وهو في حد ذاته نذير لهواتف جديدة ومتنوعة، وفي واقع الحال فشهر يوليو سيتضمن هواتف من كافة الفئات ومن عدد كبير من الشركات وما سنشاركه معكم هو ما تم تأكيده بالفعل، لكن هذا لن يمنع أن أي شركة يمكن أن تطلق هاتف جديد بشكل مفاجئ، وعلى رأس هواتف اليوم نجد نورد، ريدمي نوت 9 و رينو 4

هاتفيّ ريلمي C11 و ريلمي 6I

موعد الإطلاق المتوقع: بين 14 و 16 يوليو

أكدت ريلمي قدوم هاتف ريلمي C11 الجديد لبعض الأسواق خلال اليوم أو يوم غد، والهاتف الجديد لن يأتي لوحده بل سيجلب معه هاتف ريلمي 6I أيضًا ونحن هنا نتحدّث عن هواتف من الفئة فوق المتوسطة. هاتف ريلمي 6I سيأتي مع شاشة بتردد 90 هيرتز من نوع LCD مع معالج هيليو G90T وكاميرا خلفية رباعية.

أما وعن هاتف ريلمي C11 فهو قادم مع شاشة بقياس 6.5 بوصة بدقة HD+ من نوع LCD مع معالج هيليو G35 وكاميرا خلفية ثنائية، ومن هنا يظهر لنا أن C11 هو هاتف في الفئة تحت المتوسطة، في حين أن 6I يملأ الفجوة ويرتفع لمستوع أعلى.

هاتف ريدمي نوت 9

موعد الإطلاق المتوقع: 20 يوليو

هاتف ريدمي نوت 9 سيبدأ في التوفر في 20 يوليو القادم في بعض الأسواق، وهو هاتف قادم مع شاشة بقياس 6.53 بوصة بدقة FHD+ مع كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابيكسل وكاميرا خلفية رباعية بدقات 48+8+2+2 ميجابيكسل، هذا إلى جانب سعة تخزينية 32 أو 64 جيجابايت في مقابل 3،4 أو 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وكما يمكنك أن تلاحظ فنحن نعرف كل شيء عنه بالفعل، وهذا نظرًا لحقيقة أن هواتف شاومي تتوفر في أسواق قبل أخرى من ناحية، ومن ناحية أخرى فبعض هواتف الشركة تكون عبارة عن نسخ منقحة من هواتف أخرى.

صورة لهاتف ريدمي نوت 9 برو.

هاتف أوبو رينو 4

موعد الإطلاق المتوقع: 21 يوليو

لعل هاتف -أو هواتف- رينو 4 هو الأهم ضمن القائمة بالنسبة لمعظم المستخدمين نظرًا لظروف السوق العربي، والهاتف الجديد قد بدأ في الظهور في الصين منذ يونيو الماضي لكن بعض التفاصيل عنه لازالت مجهولة، من ناحية أخرى فهو قد يأتي بمواصفات مختلفة للسوق العالمي، أما عن موعد الإطلاق فهو 21 يوليو.

الهاتف قادم مع شاشة من نوع أموليد بتردد 120 هيرتز مع معالج سنابدراجون 720G -وهو خيار سيء- هذا إلى جانب بطارية بسعة 4,000mAh مع شحن سريع من نوع SuperVOOC بقدرة 65 وات، أضف إلى ذلك اعتماد الهاتف على مستشعر IMX 586 من سوني.

هاتف ون بلس نورد

موعد الإطلاق المتوقع: 21 يوليو

لا نقاش حول أهمية هاتف ون بلس نورد، نحن هنا نتحدث عن هاتف فوق متوسط وشبه رائد من ون بلس بخامات تصنيع وتصميم مميزين -حسبما صرحت الشركة- إلى جانب تجربة الاستخدام المثالية والمعتادة من ون بلس، والهاتف سيأتي في فئة 500 دولار أمريكي، لذلك فهو يظل خيار مميز في وقت أصبحت فيه الهواتف الرائدة تتعدى الألف دولار بسهولة.

الهاتف يقدّم شاشة أموليد بدقة FHD+ بقياس 6.55 بوصة وبتردد 90 هيرتز إلى جانب تقديمه لمعالج سنابدراجون 765G وهو أهم المعالجات الرائدة في الوقت الحالي، أضف إلى ذلك قدوم الهاتف مع شحن سريع بقدرة 30 وات، كاميرا خلفية رباعية ومستشعر رئيسي من سوني وكذلك ذواكر تصل إلى 8/265 جيجابايت.

صورة لإصدار سابق من هواتف ROG Phone من أسوس.

هاتفيّ الألعاب ROG 3 و Legion

موعد الإطلاق المتوقع: 22 يوليو

حسبما أكدت أسوس وكذلك لينوفو فهواتف الألعاب ASUS ROG Phone III و Lenovo Legion كلاهما قادمان في يوم 22 يوليو لمنافسة بعضهم البعض! ونحن هنا نتحدث عن مواصفات مرتفعة جدًا لكلا الهاتفين، وبالحديث عن هاتف أسوس بشكل خاص نجد أنه قادم مع شاشة بقياس 6.5 بوصة بدقة FHD+ من نوع أموليد بتردد 144 هيرتز إلى جانب ما يصل إلى 16+265 جيجابايت من الذواكر الرائدة! وبالحديث عن هاتف لينوفو فهو يتشابه معه في معظم المواصفات، لكننا وبكل تأكيد سنشارككم مقارنة بين الهاتفين فور إطلاقهم.

الوسوم

ASUS ROG Phone 3 Lenovo Legion أوبو رينو 4 ريدمي نوت 9 ريلمي 6i ريلمي C11 ون بلس نورد

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار التطبيقات

عن مصدر الخبر

اخبار التقنية

اخبار التقنية