منوعات

بومبيو يعلن فرض عقوبات أميركية على شركة هواوي

عين ليبيا
مصدر الخبر / عين ليبيا

قررت واشنطن فرض عقوبات جديدة على عملاق التكنولوجيا الصيني شركة هواوي، بشأن شبكة الجيل الخامس (5 جي).

حيث أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستحظر منح تأشيرات دخول إلى بعض موظفي شركة هواوي الصينية للاتصالات التي تتهمها واشنطن بالتجسس لحساب بكين.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي إن وزارة الخارجية ستحظر منح التأشيرات لعدد من موظفي الشركات التكنولوجية الصينية على غرار هواوي “التي تقدّم دعما ماديا لأنظمة تنتهك حقوق الإنسان في العالم”.

 ورحّب بومبيو بقرار الحكومة البريطانية فك ارتباطها مع هواوي، معلنا أنه سيزور المملكة المتحدة والدنمارك الأسبوع المقبل. 

وكشف بومبيو أنه سيزور المملكة المتحدة بعد حظر لندن استخدام تجهيزات عملاق الاتصالات الصيني في بناء شبكة الجيل الخامس في بريطانيا. 

ويخوض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معركة شرسة ضد شركة هواوي التي يعتبرها تمثل خطرا على الأمن القومي الأمريكي لارتباطها بالحكومة الصينية.

وتحضّ أمريكا المجتمع الدولي على تجنّب هواوي الرائدة في مجال شبكة اتصالات الجيل الخامس، واصفا الشركة بأنها ذراع للحكومة الصينية.

وكانت الحكومة البريطانية برئاسة بوريس جونسون قد قرّرت استبعاد الشركة الصينية من بناء شبكة الجيل الخامس على خلفية مخاوف من تعريض الأمن القومي البريطاني للخطر. 

وستحظر بريطانيا اعتبارا من 31 ديسمبر 2020 شراء تجهيزات جديدة من هواوي، على أن يتم سحب تجهيزات الشركة الصينية المستخدمة حاليا بحلول العام 2027. 

The post بومبيو يعلن فرض عقوبات أميركية على شركة هواوي appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا