منوعات

رسميًا – الكشف عن هاتف جالكسي Z فولد 2 القابل للطي بمواصفات جديدة كليًا

اخبار التقنية
مصدر الخبر / اخبار التقنية

ضمن مؤتمر سامسونج 2020 والذي عُقد مساء يوم أمس أعلنت الشركة عن عدد ضخم من المنتجات والذي شاركناها معكم في ملخّص المؤتمر، ومن أبرز هذه المنتجات هو هاتف جالكسي Z فولد 2 والذي يُعد مستقبل الهواتف القابلة للطي لدى سامسونج، وفي هذا المقال سنشارككم كافة التفاصيل ومميزات وعيوب الجهاز الجديد.

مواصفات هاتف جالكسي Z فولد 2 القابل للطي

— التصميم والشاشات

الهاتف الجديد يأتي مع نفس جسم هاتف فولد الأول من حيث الحجم والقياسات، لكن سامسونج قامت بإجراء تحسينات عديدة على تصميم المفصلات لتعمل بشكل أفضل وتقدّم تصميم أفضل، الهاتف يتميز أيضًا بأنه تخلّص من كافة مساوئ تصميم الجيل السابق من حيث الحواف الضخمة والنوتش الكبيرة التي لم يكن هناك داع حقيقي لها.

يقدّم جالكسي Z فولد 2 شاشة بقياس 7.6 بوصة كشاشة رئيسية من نوع Flexible AMOLED وهي بالطبع قابلة للطي! الشاشة هنا تأتي بدقة 2213*1689 والانطباعات الأولى عن الشاشة أشارت لتحسّن بالغ.

أما عن شاشة الجهاز عند تحويله لوضع الهاتف (أي عند طيه) فهي بقياس 6.2 بوصة وهو تطور رهيب مقارنة بالجيل السابق، وهذه الشاشة تأتي بدقة FHD+ بدون هواف كبيرة، وتضم الشاشة الكاميرا الأمامية على شكل ثقب بداخلها.

— المواصفات الداخلية

الجهاز يقدّم معالج سنابدراجون 865+ الرائد تمامًا مثل هواتف نوت 20، كما أنه يدعم شبكات الجيل الخامس من خلال مودم X55 المدمج من سنابدراجون، هذا في حين أن الجهاز يقدّم 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية من نوع LPDDR5 وما يصل إلى 512 جيجابايت من المساحة التخزينية من نوع UFS 3.1.

— الكاميرات

جالكسي Z فولد 2 يقدم كاميرا خلفية ثلاثية في الجهة الخلفية وكاميرتين أماميتين واحدة في وضع الطيّ والأخرى في وضع الفرد! الكاميرات الأمامية بدقة 10 ميجابيكسل في حين أن الكاميرا الخلفية تقدّم عدسة رئيسية بدقة 12 ميجابيكسل، عدسة ألتراوايد بدقة 12 ميجابيكسل أيضًا وعدسة تيليفوتو بدقة 64 ميجابيكسل.

— البطارية والشحن

الهاتف يأتي مع بطارية ضخمة بسعة 4,500mAh وهي المقسومة لبطاريتين كلًا منهما بسعة 2,250mAh، الهاتف يدعم الشحن السريع بقدرة 25 واتّ من خلال منفذ 3.5مم، كما أن الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي أيضًا والشحن اللاسلكي العكسي.

•• سعر وموعد توفر جالكسي Z فولد 2

حتى اللحظة الحالية لم تعلن سامسونج عن سعر وموعد توفر الهاتف، لكننا على الأغلب سنعرف مزيد من المعلومات في الأول من سبتمبر المقبل، الهاتف أيضًا يأتي بالألوان الأسود والبرونزي فقط! وبخصوص السعر فلا تتوقع أقل من 2,000 دولار أمريكي.

الوسوم

Galaxy Unpacked Galaxy Z Fold 2 أخبار سامسونج جالكسي Z فولد 2 مؤتمر سامسونج هواتف سامسونج هواتف قابلة للطي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار التطبيقات

عن مصدر الخبر

اخبار التقنية

اخبار التقنية