منوعات

خدمات الألعاب السحابية جوجل Stadia ومايكروسوفت xCloud لن تتوفر على الايفون والايباد – تعرف عليها!

اخبار التقنية
مصدر الخبر / اخبار التقنية

خدمات الألعاب السحابية مثل مايكروسوفت xCloud وجوجل Stadia يتوقع أن تكون مستقبل الألعاب لكنها للأسف لن تتوفر على أجهزة الايفون والايباد بسبب القواعد والقوانين الحاكمة لمتجر الاب ستور.

ما هي خدمات الألعاب السحابية؟

الألعاب التقليدية تحتاج إلى تنزيلها وتثبيتها على جهازك ولكي تتمتع بتجربة لعب مميزة يجب أن يكون جهازك الذي تود اللعب عليه بمواصفات عالية على مستوى المعالج الرئيسي ومعالج الرسوميات والذاكرة العشوائية.

أما الألعاب السحابية فهي من اسمها تعمل على السحابة Cloud أو بمعنى آخر على خادم “سيرفر” على الإنترنت يتولى هو تشغيلها ومعالجتها بفضل مواصفاته القوية وليست المكونات المادية لجهازك.

دور جهازك في هذه الألعاب هو عرض اللعبة والتحكم بها أما عملية التشغيل والمعالجة تتم عبر السحابة أو الخادم والعامل الأساسي لأداء الألعاب هنا هو سرعة وثبات اتصالك بالإنترنت وليس المواصفات المادية لجهازك.

هذه الألعاب يعتبرها البعض المستقبل لأنها سوف توفر تجربة لعب مميزة للألعاب عالية الرسوميات حتى على الأجهزة متواضعة المواصفات ولن يضطر المستخدم إلى شراء أجهزة جديدة ( هاتف أو حاسوب PC أو كمبيوتر محمول Laptop أو جهاز ألعاب أكثر تطوراً ) كل بضعة أعوام حتى يستمتع بالألعاب الجديدة.

كل ما يحتاجه المستخدم هو اتصال سريع وثابت بالإنترنت أما عملية التشغيل والمعالجة فهي تتم على خوادم بمواصفات متقدمة للغاية.

لماذا لن تتوفر خدمات الألعاب السحابية على أجهزة الايفون والايباد؟

مما سبق ذكره تستطيع القول بأن خدمات الألعاب السحابية واعدة للغاية فأنت لا تحتاج سوى اتصال بالإنترنت و اشتراك في أحد هذه الخدمات للاستمتاع بالعديد من الألعاب الراقية بأداء ثابت مميز بغض النظر عن مواصفات جهازك.

من خدمات الألعاب السحابية المتوفرة الآن جوجل Stadia الموجودة على نظام الأندرويد والحواسيب وخدمة مايكروسوفت xCloud الموجودة أيضاً على عدد من المنصات.

حسناً، هذا يعني أن هذه الخدمات في طريقها إلى أجهزة ابل مثل الايفون والايباد؟ لا، للأسف. لأن ابل تعتبر هذه الخدمات منتهكة للقوانين المنظمة لمتجر الاب ستور مما دفع مايكروسوفت لإنهاء تطوير خدمة xCloud لنظام iOS وإصدار بيان رسمي تعترض فيه على سياسة ابل في متجر الاب ستور. الامر كذلك ينطبق على جوجل Stadia.

هناك تقارير حالياً تتحدث عن إمكانية الالتفاف حول قوانين متجر الاب ستور وتوفير هذه الخدمات على أجهزة الايفون والايباد بعيداً عن التقييدات التي تفرضها ابل.

البعض يرى قيود ابل على هذه الخدمات غير مبررة وتضر بالمستخدم وتحرمه من حقه في تجربة هذه الخدمات على جهازه، ربما لدى ابل خطط طموحة لتطوير خدمة ألعاب سحابية خاصة بها تجعها تضيق الخناق على الخدمات الموجودة حالياً.

الوسوم

Cloud Gaming Google Stadia Microsoft xCloud ابل الاب ستور جوجل جوجل Stadia جوجل ستاديا خدمات الألعاب السحابية مايكروسوفت مايكروسوفت xCloud

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار التطبيقات

عن مصدر الخبر

اخبار التقنية

اخبار التقنية