منوعات

كيف يمكن لأبل تحويل هواتف الايفون إلى محطة دفع إلكتروني؟

اخبار التقنية
مصدر الخبر / اخبار التقنية

هل تعرف أجهزة محطات الدفع الإلكتروني (POS) المنتشرة لدى البائعين والمحلات التجارية، أبل تفكر في أن يحل الايفون محلها كوسيلة لاستقبال الأموال وتحويلها!

أبل تستحوذ على شركة MobeeWave

منذ عدة أيام طالعتنا الصحف والمواقع الإخبارية بخبر استحواذ أبل على شركة مغمورة تسمى MobeeWave ، هذه الشركة طورت تقنية من شأنها تحويل هواتف الايفون إلى محطات دفع تماماً مثل الأجهزة التي نراها في المحلات والمتاجر.

وفقاً لوكالة بلومبيرج الأمريكية المختصة بأخبار المال والأعمال، فإن أبل قامت بالاستحواذ على شركة MobeeWave في صفقة بلغت 100 مليون دولار أمريكي.

ابل أكدت خبر الاستحواذ على الشركة وقالت على لسان المتحدث الرسمي لها إنها تستحوذ على الشركات الأصغر من وقت لآخر إلا أنها لا تكشف عن خططها أو نواياها بخصوص تلك الصفقات.

تقنية شركة MobeeWave تجعل هواتف الايفون قادرة على التعرف على البطاقات الائتمانية وبطاقات الدفع المختلفة من خلال تطبيق خاص بها يعمل اعتماداً على تقنية الاتصال قريب المدى NFC.

كما جاء على الموقع الرسمي لشركة MobeeWave فإن عملية استقبال الأموال أو تحويلها عبر الهاتف تتم من خلال ثلاثة خطوات بسيطة:

  1. تحديد مقدار المال المحدد دفعه أو تحويله.
  2. وضع بطاقة الدفع الخاصة بالعميل خلف الهاتف.
  3. تتم معالجة العملية وإتمامها عبر الهاتف.

أبل مهتمة كثيراً بخدمات الدفع الإلكتروني فلديها خدمة Apple Pay الخاصة بها، كما أنها أطلقت البطاقة الائتمانية Apple Card منذ عدة أشهر وهي حالياً متوفرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وتأتي هذه الصفقة وتلك التقنية الجديدة القادمة امتداداً لهذا الاهتمام بالجوانب المالية للمستخدمين.

الوسوم

Apple Card MobeeWave أخبار ابل أخبار الايفون ابل ابل كارد

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار التطبيقات

عن مصدر الخبر

اخبار التقنية

اخبار التقنية