منوعات

مُقاومة للكوارث.. تعرف على المنازل الـ10 الأكثر تحصيناً في العالم

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

بالنسبة للبعض فإن المنزل عبارة عن 4 جدران وسقف، والبعض يراها هياكل أكثر تفصيلًا مع غرف للنوم وربما يكون لها أحيانًا حمامات سباحة في حال سمحت الميزانية بذلك.

وهناك بعض الناس يجعلون منازلهم منيعة، ويجوز أن نطلق عليها بيوت ضد الحروب، وإليكم أكثر 10 منازل تخضع للتحصين بقوة في العالم.

أولًا: The KWK Safe House

الذي تم بناؤه في بولندا في عام 2009، عبارة عن هيكل خرساني متقن للغاية، أكثر ما يميزه هو الجدران الخارجية الإسمنتية والتي يمكن تحريكها لإغلاق المنزل بشكل كامل وعزله عن الطبيعة، وعند فتح الجدران يبدو مذهلًا وهو مليء بالنوافذ والشرفات التي تسمح بدخول أشعة الشمس.

ثانيًا: The Atlas Missile Silo House

يقع في نيويورك الأمريكية، والغريب أنه منزل خشبي، تم بناؤه في عام 1960 وأسفله صومعة للتحكم في إطلاق صواريخ أطلس الأمريكية والتي بالطبع لا تعمل في الوقت الحالي، ولكن بعض مطوري العقارات حولوا الأجزاء السفلية إلى مكان محصن للغاية فهناك أبواب مضادة للانفجارات وجدران خرسانية تجعل المنزل من الأسفل مضادًا للقنابل.

ثالثًا: Rice House

في أتلانتا بالولايات المتحدة أيضًا، يعتبر أحد أكثر المنازل أمانًا في العالم، يبدو مثل قصر عادي وضخم، ويقول أحد المهندسين الذين شاركوا في بنائه أن كل زاوية من زوايا المنزل مليئة بميزات السلامة، كلها مدمجة بذكاء هندسي، فهو مليء بالمداخل السرية وألواح ونوافذ باليستية، وهناك ملجأ مساحته 15 ألف قدم مربع، ويمكن إغلاق المنزل بالكامل عن بعد، كما يوجد زر لرش الغاز المسيل للدموع على المهاجمين.

رابعًا: Indian Creek Island

وهي جزيرة سرية في ميامي بولاية فلوريدا، توفر قدرًا كبيرًا من الأمان للأشخاص الراغبين بذلك، وتطلق عليها مجلة فوربس “ملجأ الملياردير” اشترى رجل أعمال روسي أغلى قطعة أرض في هذه الجزيرة بمبلغ 47 مليون دولار، إضافة إلى ذلك تقوم دوريات شرطة خاصة بحراسة الشاطئ على مدار الساعة.

خامساً : منزل Eugene Tssui:

هو أحد أكثر المنازل أمانًا في العالم، صممه المصمم العالمي الشهير يوجين تسوي، يميل للتصاميم الغريبة والفريدة من نوعها، قام ببناء هذا المنزل لوالديه المسنين، المواد وتصميم وهيكل المنزل يجعله مقاومًا للكوارث الطبيعية، استلهم شكل المنزل من حيوان بطيئ الخطوات أو tardigrade ويعرف أيضًا بدب الماء، المنزل مبني من مادة Rastra وهي مزيج من الخرسان وأكواب القهوة القابلة لإعادة التدوير وتسمح بمقاومة الحريق والفيضانات والنمل والعفن وتعمل أيضًا عازلا للصوت.

سادساً : مساكن كيم جونغ أون:

يمتلك زعيم كوريا الشمالية Kim Jong-un العديد من المساكن الآمنة التي تحرسها الوسائل المعمارية، وجيشه الشخصي المكون من 100 ألف رجل، التفاصيل المتوفرة حول هذه المنازل قليلة جدًا، مقر إقامة الزعيم في قصر ريونسونغ ولكن هناك ما لا يقل عن 12 مسكن آخر لبقية القادة من جيشه وربما أكثر من ذلك، أحد هذه المنازل يضم مسرحا سينمائيا يتسع لألف مقعد تقريبًا، ولا توجد صور واضحة لهذه المساكن.

سابعاً : منزل The Corbi :

أحد أكثر المنازل أمانًا في العالم، يوجد في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، عائلة كوربي لا تمتلك مفاتيح المنزل وذلك بفضل تقنيات التعرف على الوجه والصوت، وهو مقاوم للزلازل، يمتلك أدوات للمراقبة يمكن أن تكشف أي هجوم أو تسلل على بعد ميل، كما يضم المنزل بداخله منزل أصغر وأكثر أمانًا.

ثامناً : قصر Hamptons :

كانت تكلفة البناء لهذا القصر 248 مليون دولار، ومساحته 62 ألف قدم، أحد المراسلين ذات مرة كان يحاول الاقتراب من القصر فقفز له حارس أمن من حيث لا يعلم، يقال إن القصر يحتوي على 29 غرفة نوم و 39 حمام، وغرفة طعام بطول 91 قدم، وحمام سباحة بتكلفة 150 ألف دولار.

تاسعاً : منزل بيل غيتس:

يطلق عليه غيتس اسم Xanadu 2.0 وهو قصر فاخر للغاية يقع في واشنطن، وليس من الغريب أن يكون المنزل مليء بالتقنيات الحديثة ومزيج من أجهزة الاستشعار، كما يحتوي المنزل على العديد من تقنيات الأمان تجعله واحدًا من أكثر المنازل أمانًا في العالم.

عاشراً : منزل كيم كاردشيان:

تعيش كيم كارداشيان وزوجها كين ويست في منزل عبارة عن قلعة، في أحد أحياء ولاية كاليفورنيا، فيجب على الزائرين أن يخضعوا لعدة فحوصات أمنية قبل الوصول إلى الداخل، تبلغ تكلفته 60 مليون دولار ويخضع لحراسة مشددة من فريق مراقبة مختص، كما يحتوي المنزل على غرفة عبارة عن ملجأ محصن ضد أي شيء، وما دفع الموديل الشهيرة إلى هذا الأمر هو تعرضها للسرقة تحت تهديد السلاح في 2017.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

تعليق