منوعات

هواوي تؤكد: هاتف ميت 40 سيكون آخر الهواتف الرائدة مع معالجات كيرين

اخبار التقنية
مصدر الخبر / اخبار التقنية

هواوي تواجه مشاكل كبيرة، وهذا أمر حدّثناكم عنها عشرات المرّات، لكن بالرغم من ذلك -وهو أمر ملهم- فهواوي باعت في الربع الثاني هواتف أكثر من أي شركة أخرى! إلا أن معاناة هواوي لن تتوقف قريبًا، فالأمر لا يتوقف عن فقدان تطبيقات وخدمات جوجل، بل أيضًا معالجات كيرين الرائدة، وهو ما سيؤثر على هاتف ميت 40 بشكل مباشر والذي يُعد واحد من أهم الهواتف الرائدة التي تصدر سنويًا.

هاتف ميت 40 سيكون الأخير مع معالجات كيرين الرائدة

أكّد المدير التنفيذي لهواوي Yu Chengdong أن إنتاج معالجات كيرين سيتوقّف في الخامس عشر من سبتمبر المقبل، وكما شاركناكم سابقًا فالسبب خلف ذلك هو فقدان هواوي لعلاقاتها مع TSMC التايوانية بفعل الولايات المتحدة الأمريكية، وفي نفس الوقت فالتعاون مع SMIC الصينية لن يكون كافي، لأنها لن تكون قادرة على إنتاج المعالجات بدقة 5 نانومتر، وهو التوجُّه العالمي حاليًا لمعالجات الهواتف الذكية.

آخر العلاقات بين هواوي وTSMC هي الصفقة الأخيرة قبل توقف العلاقات، وهي لإنتاج معالجات كيرين 1020 الرائدة والتي سيتم استخدامها في هواتف ميت 40، وهذه المعالجات سيتم تسليمها في 14 سبتمبر لهواوي، ونحن هنا نتحدّث عن معالجات رائدة بدقة 5 نانومتر وستكون -أو كادت أن تكون- أقوى منافسيّ معالجات كوالكوم الحالية والقادمة.

هواتف ميت 40 قادمة رسميًا في سبتمبر، ومن المتوقّع لها أن تنافس بشكل قوي ضد كافة الهواتف الرائدة الحالية خصوصًا في الأسواق التي ستقبل التضحية بخدمات وتطبيقات جوجل.

أما وعن معالجات هواوي القادمة فلا يوجد معلومة واضحة حتى الآن، بعض المصادر تشدد على أن هواوي ستتعاون مع ميدياتك نظرًا لأنها شركة صينية، والبعض الآخر يشير إلى استثمار هواوي في SMIC الصينية لتتمكن من إمدادها بما تحتاج من معالجات، لكن كل هذا يأتي جانبًا بعد وجود أخبار حقيقية عن رغبة كوالكوم في التعاون مع هواوي.. وهو ما سيؤدي إلى رؤية هواتف رائدة من هواوي بمعالجات سنابدراجون! أمر رائع، أليس كذلك؟

الوسوم

Huawei Huawei Mate 40 Kirin أخبار هواوي. كيرين هواتف هواوي هواوي هواوي ميت 40

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار التطبيقات

عن مصدر الخبر

اخبار التقنية

اخبار التقنية