منوعات

“فرططو الذهب”.. فيلم تونسي مرشح للمنافسة على الأوسكار

مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

تستأنف السينما التونسية في السنوات الأخيرة تألقها وعودة النشاط للتجاوز المحلي بمشاركات دولية وعالمية، في مهرجانات وملتقيات وجوائز عدة، وآخرها أن أعلن المركز الوطني للسينما والصورة في تونس ترشيح فيلم “فرططو الذهب” للمخرج “عبد الحميد بوشناق” للمنافسة في فئة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، بالدورة 94 للجائزة.

يتقاسم بطولة الفيلم فتحي الهداوي ومحمد السويسي وهو ثاني الأفلام الروائية الطويلة في مشوار المخرج الشاب أبوشناق، الذي أوضح أن كلمة “فرططو” تعني في بعض دول شمال أفريقيا “الفراشة”، من هنا فالمعنى الأقرب لعنوان الفيلم: “فراشة الذهب”، وأضاف بوشناق على حسابه في فيسبوك: “تمثيل تونس بفيلم فرططو الذهب في سباق الأوسكار! ما زلت لا أستطيع أن أدرك، أنا فخور وسعيد، هذا عمل فريق آمن بي”.

يشار إلى أن تونس رشّحت في العام الماضي فيلم “الرجل الذي باع ظهره”، للمخرجة كوثر بن هنية الذي استطاع الوصول إلى القائمة النهائية للجائزة، قبل أن يفوز بها فيلم دنماركي.

ويُنتظر إعلان الأفلام المقبولة بهذه الفئة في ديسمبر، بينما ستعلن القائمة المختصرة في فبراير 2022، ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في 27 مارس في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية