منوعات

إطلاق هاتف Vivo iQOO Z5x بمواصفات احترافية وتكلفة بسيطة

مصدر الخبر / اخبار التقنية

في صمت تام، أطلقت شركة فيفو – Vivo في الصين هاتف iQOO Z5x، وهو هاتف في الفئة المتوسطة يتمتع بلوحة عرض عالية الدقة بمعدل تحديث سريع وبطارية ضخمة. وهو قريب في الخصائص مع هاتف iQOO Z5 باستثناء شريحة المعالجة المستخدمة في كلاهما.

ضمن المواصفات الرئيسية، يحتوي الهاتف على شريحة Dimensity 900 SoC والتي تدعم اتصال 5G. الكاميرا الخلفية في الهاتف عبارة عن مصفوفة مزدوجة بمستشعر رئيسي دقته 50 ميجابيكسل. وفيما يلي تقرير مُفصل بمواصفات هاتف iQOO Z5x التي تم الإعلان عنها.

مواصفات هاتف Vivo iQOO Z5x:-

بادئ ذي بدء، يحتوي الهاتف على شاشة LCD بمعدل تحديث 120Hz قياس 6.58 بوصة بدقة +FHD تبلغ 2400*1080 ومعدل أخذ العينات باللمس 240Hz. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل وهي دقة مناسبة جداً للصور الشخصية ومؤتمرات الفيديو.

على ظهر الهاتف تتواجد الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابيكسل، بجانب مستشعر ثانوي بدقة 2 ميجابيكسل ومصباح فلاش. من الداخل يحتوي الهاتف على شريحة ميدياتك Dimensity 900 5G SoC، وبجانبها ذاكرة وصول عشوائي تبدأ بحجم 6 جيجابايت وتنتهي بحجم 8 جيجابايت.

سعة التخزين الداخلية تصل إلى 256 جيجابايت. يتم تشغيل الهاتف بنظام أندرويد 11 وواجهة iQOO UI والماسح الضوئي لبصمات الأصابع متواجد على جانب الهاتف مُثبت على زر الطاقة.

من حيث زمن التشغيل، فمن المفترض أن البطارية التي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير ستكون أكثر من كافية لتشغيل الهاتف لمدة 24 ساعة متواصلة. وفي حالة كنت مُضطر على شحن الهاتف، فسوف تكون قادراً على شحنه بدورات متتالية بفضل دعم الشحن السريع بقدرة 44 واط.

تشتمل الميزات الأخرى على فتحتي لبطاقات SIM ودعم اتصال 5G و WiFi 6 وبلوتوث 5 و GPS وفتحة USB-C ومقبس صوت 3.5 ملم. وإليكم الأسعار المُعلن عنها بالتفصيل لجميع طُرز هاتف iQOO Z5x:

  • طراز 6 + 128 جيجابايت بقيمة 250$ دولار أمريكي
  • طراز 6 + 256 جيجابايت بقيمة 266$ دولار أمريكي
  • طراز 8 + 256 جيجابايت بقيمة 297$ دولار أمريكي

يأتي الهاتف بثلاث ألوان مختلفة والتي تشتمل على الأسود وأبيض ضباب البحر والبرتقالي الرملي والهاتف متوفر بالفعل في الصين ولكن لا نعلم ما هي خطط شركة فيفو تجاه بقية أسواق المناطق الأخرى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار التطبيقات

عن مصدر الخبر

اخبار التقنية