منوعات

ساعة ابل الذكية – هكذا سوف تتمكن من قياس ضغط الدم مستقبلاً!

مصدر الخبر / اخبار التقنية

ساعة ابل الذكية تقوم بالعديد من المميزات الصحية مثل تتبع اللياقة البدنية ورسم القلب واكتشاف السقوط و قياس نسبة الأكسجين في الدم وغيرها من المزايا الطبية الأخرى، من المزايا الأخرى المنتظرة مستقبلاً قدرة ساعة ابل على قياس ضغط الدم الخاص بالمستخدم كأحد الإضافات التي تعمل ابل عليها حالياً.

من التقارير الحديثة التي تم نشرها مؤخراً حول تلك الميزة ذكرت بأن الساعة سوف تعتمد على سوار قابل للمط سيعطي الساعة القدرة على قياس ضغط الدم.

ننوه أنه في العادة يتم قياس ضغط الدم بواسطة أجهزة طبية متخصصة  وتشترك جميعها – أياً كان نوعها – في وجود إطار هوائي Cuff يلتف غالباً حول الذراع من أجل قياس الضغط، السوار المطاطي للساعة قد يكون بديلاً عن الإطار الهوائي في الأجهزة التقليدية، وسوف يعمل السوار المطاطي على الضغط ثم الارتخاء على معصم المستخدم لتحديد ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. هذه أحد براءات الاختراع التي سجلتها ابل حديثاً.

براءة اختراع أخرى سجلتها ابل كانت تعتمد قياس ضغط الدم من خلال حساس تخطيط اهتزاز القلب Seismocardiogram ، حيث سيتم تحليل البيانات التي يجمعها بواسطة شبكات الذكاء الاصطناعي في الساعة دون الحاجة إلى أي معدات أخرة مثل الإطار الهوائي في أجهزة الضغط التقليدية. يقيس مخطط اهتزاز القلب Seismocardiogram الاهتزازات الدقيقة الناتجة عن ضربات القلب.

لا يعرف على وجه الدقة كيف ستقوم ابل بتضمين تقنية قياس الضغط الدم في الساعة، لكن أياً كان الأسلوب والطريقة ستكون تقنية ثورية تشه الإثر الضخم الذي أحدثته تقنية رسم القلب ECG التي أضافتها ابل قبل سنوات في الساعة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار التطبيقات

عن مصدر الخبر

اخبار التقنية