منوعات

ابل سوف تصنع أول مودم 5G لها بحلول عام 2023

مصدر الخبر / اخبار التقنية

حالياً تقوم ابل بتصميم المعالجات لنفسها بينما تقوم شركة TSMC التايوانية بإنتاجها، وفيما يتعلق بمودم الاتصال فإنها تعتمد بشكل كلي على شركة كوالكم في إمدادها بما تحتاج.

كل هذا سوف يتغير بحلول عام 2023 حيث ستقوم ابل بتصميم رقائق المودم بنفسها لتتولى شركة TSMC تصنيعه لاحقاً.

بحسب صحيفة Nikkei Asia فإن ابل تعمل منذ سنوات على تصميم مودم اتصال خاص بها، وأن خطة البحث والتطوير زادت وتيرتها بعد أن قامت ابل بالاستحواذ على قطاع إنتاج المودم في شركة إنتل.

وفقاً للتقرير، فإن ابل حالياً تحضر للانتهاء من تصميم أول مودم لها داعم لشبكات الجيل الخامس 5G سيتم تصنيعه بتقنية 4 نانومتر، وسوف تقوم ابل بابتكار ترددات وموجات خاصة بها.

في عام 2023 يتوقع أن تعمل معظم هواتف الايفون بشرائح مودم من إنتاج ابل نفسها. شريحة المودم هي المسئولة بشكل أساسي عن التقاط شبكات المحمول الخلوية للمكالمات أو الإنترنت عبر بيانات الهاتف.

على الجانب الآخر، سوف تتقلص حصة كوالكم فيما يتعلق بشرائح المودم إلى نحو 20% تقريباً، وسوف تستمر ابل في الاعتماد عليها في أسواق بعينها دون غيرها.

هناك صعوبات كانت تواجه ابل في تطوير المودم الخاص بها منها على سبيل المثال صعوبة السيطرة على الحرارة الزائدة الناجمة عن الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G لكن يبدو أن تلك المشاكل في طريقها إلى الحل.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار التطبيقات

عن مصدر الخبر

اخبار التقنية

أضف تعليقـك