منوعات

أيام قرطاج المسرحية.. عودة بعد غياب ومصر “ضيف الشرف”

مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

تعود أيام قرطاج المسرحية في تونس في دورتها 22 بعد توقفها العام الماضي، بسبب جائحة كورونا، ويقام المهرجان في الفترة من 4 إلى 12 من ديسمبر بمشاركة عروض من تونس والمغرب والجزائر ومصر والأردن وفلسطين وسوريا والعراق والكويت والسنغال وبوركينا فاسو وغينيا.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المدير العام للمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية “يوسف الأشخم”، قوله في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: إن “ظروف الكوفيد كانت تقلقنا في الحقيقة، لكن هي عودة بعد غياب ونتمنى أن تعيد الألق إلى المسرح”.

وأعلنت مديرة المهرجان نصاف بن حفصية أن دورة هذا العام ستشمل 7 أقسام، منها “مسرح العالم” و”تجارب مسرحية في المهجر” و”مسرح الحرية” و”مسرح الطفل” و”مسرح الشارع”، وستضم المسابقة الرسمية 14 عرضاً مسرحياً منها 3 عروض أفريقية و 8 عروض عربية و 3 عروض تونسية اختيرت من بين نحو 300 عرض.

كما أعلنت مديرة المهرجان اختيار مصر (ضيف شرف) الدورة الجديدة، حيث سيتم تنظيم احتفال خاص بها في 10 من ديسمبر، مع تكريم اثنين من المسرحيين المصريين هما سميحة أيوب وأحمد بدير.

يشار إلى أن مهرجان أيام قرطاج المسرحية تأسس عام 1983، وكان ينظم كل سنتين بالتناوب مع أيام قرطاج السينمائية، قبل أن يصبح موعدا سنويا لعشاق المسرح.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية