منوعات

هل يمكن أن ينقرض الايفون مستقبلاً؟ الواقع المعزز بديلاً!

مصدر الخبر / اخبار التقنية

يعتبر هاتف الايفون من أكثر الأجهزة حول العالم، وقد بلغ عدد مستخدمي الايفون النشطين حول العالم مع مطلع عام 2021 ما يزيد عن مليار مستخدم، ولا تزال هواتف الايون الأكثر مبيعاً عالمياً حتى الآن، فهل يمكن أن يتغير هذا الوضع مستقبلاً وينقرض جهاز الايفون ويصبح جزءً من الماضي؟!

بالطبع يصعب الآن تخيل انتهاء عصر الايفون بالنظر إلى الوضع الحالي، لكن آخر التوقعات من السيد Ming-Chi Kuo المهتم بشئون ابل فإن ابل سوف تقوم بإطلاق جهاز للواقع المعزز AR بحلول العام القادم 2022، واستكمل توقعاته قائلاً بأنه في غضون 10 سنوات سوف ينتهي عصر الايفون ليحل محله أجهزة الواقع المعزز AR.

هذه ليست المرة الأولى التي يتوقع فيها الخبراء انقضاء عصر الايفون، فقد سبق وأن قيل أن استراتيجية ابل المستقبلية تتجه أكثر نحو قطاع الخدمات منه إلى قطاع إنتاج الأجهزة الإلكترونية.

حالياً يشكل هاتف الايفون وحده والإكسسوارات المعتمدة عليه أكثر من نصف عائدات ابل، رغم ذلك يصرح تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة دوماً أن أعمال الشركة لا يجب أن تعتمد في مجملها على منتج وحيد في إشارة إلى الايفون.

هذه التوقعات لا تأتي من فراغ حيث تشير التوقعات إلى نمو متزايد في مبيعات الأجهزة المعتمدة على تقنيات الواقع المعزز لتبلغ مليار جهاز في غضون 10 سنوات من الآن.

لا يعرف حتى الآن إذا ما كانت نظارة ابل المنتظر قدومها العام المقبل سوف تعتمد على الايفون بشكل أساسي أم ستكون جهازاً مستقلاً بذاته، على أغلب الظن أنها ستكون مستقلة بذاتها عن الايفون لتحقيق مبيعات أكبر.

تشير التقارير الأخرى أيضاً إلى أن تلك النظارات سوف تعتد على تقنيتي الواقع الافتراضي VR جنباً إلى جنب مع تقنية الواقع المعزز AR .. كن مترقباً قد يكون هذا الجهاز البديل المستقبلي للايفون!

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار التطبيقات

عن مصدر الخبر

اخبار التقنية