منوعات

أهم المزايا التي تساعدك على الاستفادة من تطبيقات التداول إلى الحد الأقصى

مصدر الخبر / اخبار التقنية

هناك العديد من تطبيقات التداول على الجوال وأشهرها ميتا تريدر الذي يحوي معظم المزايا التي تحتاجها في تداولك، والغاية من كل هذه المزايا تحسين النتائج التي تحصل عليها عند دخولك للأسواق المالية، وهذه المزايا موجودة أيضاً في العديد من التطبيقات الأخرى وسنتعرف عليها في هذه المقالة.

أهم مزايا تطبيقات التداول التي يمكنك الاستفادة منها

  1. إمكانية عرض الرسوم البيانية بطرق مختلفة، حيث إن معظم تطبيقات التداول تمكنك من عرض الرسوم البيانية بطريقة الشموع اليابانية أو الخطوط البيانية البسيطة أو غيرها من الطرق، وكل طريقة من هذه الطرق لها استخداماتها فالشموع اليابانية مناسبة لتحليل الرسم البياني وفهم معنويات المستثمرين بينما الخطوط البيانية مناسبة لعرض تغيرات السعر بشكل سريع وقد لا تكون بذات دقة الشموع اليابانية، وكذلك يمكن عرض الرسوم البيانية بألوان مختلفة حيث يمكنك اختيار لون خلفية الرسم البياني المناسب لك وكذلك لون الشموع الصاعدة والشموع الهابطة وألوان المؤشرات الفنية وغيرها الكثير ومن الخيارات المتاحة.
  2. إمكانية إضافة أصول التداول المفضلة إلى قائمة المتابعة، فمعظم تطبيقات التداول تمكنك من إنشاء قائمة لمتابعة أدوات التداول المفضلة لديك وبهذا يمكنك الوصول إليها بشكل سريع، ويساعدك هذا على تذكر الأصول التي توجد عليها فرص للتداول مما يسرع العملية بالنسبة لك.
  3. إمكانية قراءة الأخبار، فهناك قسم مخصص للأخبار الاقتصادية والسياسية التي من شأنها أن تؤثر على السوق بشكل أو بآخر في معظم التطبيقات، وغالباً تشمل هذه الأخبار آخر التقارير الاقتصادية الصادرة عن الحكومات أو مؤسسات البحث وهي مهمة للغاية لأولئك الذين يتداولون بالاعتماد على التحليل الأساسي.
  4. إمكانية استعمال كافة المؤشرات الفنية الشائعة لتسهيل عملية التحليل التقني، وتشمل هذه المؤشرات المتوسطات المتحركة وحزم بولينجر ومؤشر الستوكاستك والماك دي وغيرها الكثير، وهذا يساعدك على فهم الوضع التقني للسوق قبل الدخول في مراكز جديدة، ويمكنك إضافة هذه المؤشرات إلى الرسم البياني من خلال الضغط على زر إضافة المؤشرات الفنية إلى الرسم.
  5. إمكانية التداول باستخدام حساب تجريبي، حيث يمكنك التسجيل للحصول على حساب تجريبي مع وسيطك المفضل للتداول دون استخدام أموال حقيقية، وبالتالي التدرب قبل المخاطرة بأموال حقيقية ريثما تكتسب المهارة اللازمة للتداول، وكذلك يمكنك فتح حساب حقيقي عن طريق التطبيق ومتابعة كل حساباتك من خلال التطبيق ذاته، وهذا من خلال صفحة الحسابات التي توفرها تطبيقات التداول المختلفة.
  6. إمكانية إضافة الإشعارات، فإذا أردت أن يصلك إشعار عندما يصل سعر سهم ما أو زوج عملات ما إلى نقطة ما يمكنك إضافة هذا الإشعار وسوف يخبرك بالتطبيق بذلك عند حصوله، وهذا يساعدك على استغلال الفرص في سوق وعم تفويتها وكذلك يجنبك الجلوس خلف الشاشة طوال الوقت لانتظار تحركات السوق.
  7. إمكانية إضافة أوامر وقف الخسارة والهدف، وهي مزايا تتيحها كل التطبيقات تقريباً حيث يمكنك إضافة هذه الأوامر إلى أي مركز لديك حتى قبل فتح هذا المركز، وهذا يخفض من مستوى المخاطر ويساعدك على تجنب الجلوس وراء الشاشة كل الوقت.

المخلص

تحوي تطبيقات التداول العديد من المزايا التي تساعدك على القيام بالتحليل الفني والتحليل الأساسي لاتخاذ أفضل القرارات عند التداول، وتشمل إمكانية قراءة الأخبار وتغيير مظهر الرسوم البيانية بالشكل الذي تريده، أي إنها تحوي معظم المزايا الموجودة على الكمبيوتر، ولكن على شاشة أصغر، وبهذا يمكنك التداول أثناء تنقلاتك وبغض النظر عن المكان الذي أنت فيه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار التطبيقات

عن مصدر الخبر

اخبار التقنية