منوعات

سوني تنزل عن الشجرة.. فهل تفعلها بعد شهور؟

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أطلقت شركة سوني أول هاتف ذكي يعمل بنظام آندرويد من سلسلة إكسبيريا عام 2010 وحتى اللحظة لم تقم سوني بأي تغييرات ملحوظة على تصميم هواتفها.

وتعرضت الشركة في السنوات الأخيرة لانتقادات حادة حول تشابه هواتفها من حيث الشكل وعدم مواكبة التجديد في التصميم، و من ثم تعرضت لخسائر في قطاع الهواتف الذكية ومبيعات ضعيفة إلى جانب أسباب أخرى مثل ارتفاع أسعارها ومشاكل فنية كارتفاع الحرارة.

قبل أسابيع صرّح مسؤول الشركة في السوق الهندي أنهم يعتزمون إطلاق هاتف ذكي الفترة القادمة بتصميم مختلف وجديد.

ولا شك أن الشركة اليابانية وصلت إلى مرحلة لا يُحتمل ألا تُجدد تصميم وشكل هواتفها، خاصة مع التوجه العصري الذي يقضي بتكبير حجم الشاشة وتنحيف الإطارات.

وتتحدث التسريبات الآن أن الشركة تعمل أخيراً على هاتف بتصميم جديد يأتي بحواف نحيفة ويحمل الاسم الرمزيّ Sony H8541.

ولا تتوفر للهاتف أي صور مسرّبة حتى اللحظة ولكن ما تم تسريبه هو معلومات ومواصفات باللغة اليابانية جاءت على موقع Reddit.

جاء في المواصفات أن الهاتف سيأتي بشاشة 5.7 إنش وبدقة 4K ، وهي أكبر من شاشة اكسبيريا اكس زد بريميم ذات المقاس 5.46 إنش والذي كان آخر هواتف سوني الرائدة.

الشاشة بتقنية X-Reality من سوني وهي التقنية التي تساعد على عرض دقة Full HD بشكل أفضل وأوضح على شاشات الفور كي ، كما جاء في التسريب أن الشاشة تدعم تقنية HDR وستكون محمية بطبقة زجاج من نوع غوريلا غلاس 5.

المعالج حسب التسريب سيكون سناب دراغون 835 وليس 845 القادم من كوالكوم ، ولعل سوني اضطرت إلى ذلك بسبب رغبتها في الإعلان عن الهاتف في مؤتمر الهواتف النقالة MWC بداية العام 2018، فالتقارير تتحدث أن سامسونج استحوذت على الدفعة الأولى من معالجات سناب دراغون 845 لصالح هاتفها جالكسي أس 9.

أما الرام فسوف يكون 4 غيغابايت، وبمساحة تخزين داخلية 64 غيغابايت، وبطارية 3420 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع، ومدخل يو اس بي من نوع سي 3.1 كما جاء في التسريب.

من المتوقع الكشف عن الهاتف في شهر فبراير القادم خلال فعاليات معرض MWC للهواتف النقالة في برشلونة.

The post سوني تنزل عن الشجرة.. فهل تفعلها بعد شهور؟ appeared first on قناة 218.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك