منوعات

شاب ليبي يُسخر “واتساب” لحل الأزمات الليبية

المتوسط :

استغل ناشط مدني من مدينة القطرون “حسين شهاء”،  تواجد الشباب على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة في تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، لمناقشة مشاكل المنطقة وسبل حلها.

وانشيء شهاء، مجموعات على “واتساب” لتوجيه الشباب وتقديم ما هو مفيد لهم من المواضيع التي تهم الشأن العام.

و بعد شهاء هو الذي أنشيء مجموعة “صوت الشباب” على تطبيق التراسل الفوري “واتساب” و التي لاقت إقبالا كبيرا من الشباب، وفكرتها تتلخص في جمع أكبر عدد من النشطاء والدارسين والمتحصلين على الدراسات العليا، ويؤكد حسين أنه بتواجد كل هؤلاء يمكن المساهمة في حلحلة العديد من القضايا، ومناقشة أوضاع المجتمع في كل المستويات، وتبادل الخبرات والتجارب.

كما أن الفكرة تشمل،أيضا، وضع جدولا في الغرفة لترتيب الأفكار ثم اعتماد الفكرة التي تحصل على أكبر عدد من الأصوات لطرحها للنقاش والخروج بملخص لآلية العمل على المواضيع المروحة، وهناك أيضا فقرة للتواصل مع المقيمين في الخارج للاستفادة من خبراتهم وثقافات الشعوب الأخرى، وفقرات أخرى حوارية تهتم في التثقيف السياسي والعلمي والحث على ممارسة حق الانتخابات.

ولفت شهاء إلى أنه انشأ الغرفة ضمن مجموعة من الغرف المنشأة مسبقا في شبكات التواصل الاجتماعي، وهي منتدى الأصول التباوية، وغرفة أخرى تتعلق بالعادات والتقاليد الثقافة التباوية، وغرفة الثقافة والسياسة، وغرف لتعليم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى الغرف الإخبارية،. فيما يأمل حسين بأن يحوّل قدرات الشباب إلى الأمور المفيدة وخلق أسلوب جديد لحل المشاكل.

The post شاب ليبي يُسخر “واتساب” لحل الأزمات الليبية appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك