منوعات

للحفاظ على خصوصيتك .. 7 أشياء يجب حذفها من «فيس بوك»

انقض العالم خلال الأسابيع الماضية على شركة فيس بوك، بعد أزمة تسريب بيانات 87 مليون مستخدم لشركة “كامبريدج أنالتيكا”، وخلال جلسة الاستماع لشهادة “مارك زوكربيرج” أمام الكونجرس، قال رئيس فيس بوك أكثر من مرة أن البيانات التى يتم جمعها عن المستخدمين يشاركونها بأنفسهم على الموقع، لذلك إذا كنت تريد التمتع بدرجة أعلى من الخصوصية هناك بعض الأشياء التى يجب عدم مشاركتها على فيس بوك.

عيد الميلاد

عيد ميلادك مثل اسمك وعنوانك، لا يجب مشاركته مع عدد كبير من الأشخاص، لأن من خلاله يمكن الوصول بسهولة إلى حسابك المصرفى والتفاصيل الشخصية الأخرى.

مدرسة أطفالك

أخر شىء تريده هو إعطاء فرصة لمرتكب الجرائم الجنسية بمعرفة مكان طفلك ومدرسته، حيث هناك بعض المجرمين الذين يتتبعون أماكن ضحاياهم من حسابات آبائهم على فيس بوك.

موقعك

مشاركة الموقع بشكل مستمر أمر خطير للغاية، على المستخدمين التوقف عن تلك العادة التى تكشف الكثير من البيانات والتفاصيل الشخصية التى لا يجب الكشف عنها للعامة.

رقم الهاتف

هناك العديد من السيناريوهات السيئة التى يمكن أن تحدث لك عند وضع رقم هاتفك بشكل علنى على فيس بوك، أقلها سوء الحصول على العديد من المكالمات والرسائل المزعجة.

بعض “أصدقائك”

يرى أستاذ علم النفس فى جامعة أكسفورد “روبن دنبار” إلى أن البشر يمكنهم الحفاظ على حوالى 150 علاقة مستقرة، ووجد أن امتلاك عدد كبير من الأصدقاء أمر غير جيد للصحة النفسية.

صور أطفالك

طرحت فيكتوريا ناش من معهد أكسفورد للإنترنت سؤالا جيدا حول هذا الموضوع مؤخرا، وهو “ما نوع المعلومات التى يرغب الأطفال فى رؤيتها عن أنفسهم عبر الإنترنت فى وقت لاحق؟”، وأوضحت أن الأطفال سينزعجون من رؤية صورهم المحرجة فى المستقبل.

 

وقت الإجازة والسفر

عند السفر لا يجب أن تكتب ذلك على فيس بوك، لأن هذا يعطى إشارة للصوص بأن منزلك متاح للسرقة.

The post للحفاظ على خصوصيتك .. 7 أشياء يجب حذفها من «فيس بوك» appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك