منوعات

الصين تتصدر السباق العالمي لنشر الجيل الخامس للاتصالات

بكين-العنوان

تتصدر الصين السباق لنشر شبكة الاتصالات من الجيل الخامس الفائق السرعة متقدمة على كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، على ما أظهرت دراسة حديثة.

وبيّنت الدراسة التي أجرتها شركة “أناليسس مايسن” الاستشارية التي حللت الخطوات المتخذة من الشركات وفي إطار السياسات العامة في عشرة بلدان، أن هذه البلدان الثلاثة ومعها اليابان هي من الأكثر انخراطا في المسار الآيل لنشر هذه التكنولوجيا.

وتشكل هذه البلدان المجموعة الأولى الأكثر استعدادا لهذه الخطوة، فيما تنتمي الأسواق الأوروبية بينها فرنسا وألمانيا وبريطانيا إلى المجموعة الثانية. وتضم المجموعة الثالثة كلا من سنغافورة وروسيا وكندا وفق هذه الدراسة التي أجريت لحساب الجمعية الأمريكية لمشغلي الاتصالات.

وأشارت الجمعية تعليقا على هذه النتائج إلى أن التقدم الصيني في هذا المجال مرده إلى “سياسة حكومية استباقية وإلى الاندفاع المتأتي من القطاع”.

وبشكل أوضح، تعهدت كل الشركات الكبرى في القطاع بالانخراط في هذا المسار مع تحديد مواعيد للإطلاق ومنح ترددات للشركات المشغلة للاتصالات.

ويشكل الجيل الخامس من الاتصالات عاملا رئيسيا في تطوير القطع الإلكترونية المتصلة بالإنترنت. ومن شأن إطلاقه المساعدة في معالجة مليارات البيانات المتصلة باستخدام السيارات الذاتية القيادة وغيرها من الإكسسوارات الذكية المستخدمة في الحياة اليومية.

ويبدي الاتحاد الأوروبي رغبته في الانتهاء من تطوير الجيل الخامس بحلول 2020.

المصدر-وكالات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك