منوعات

قرار يزعج “المراهقين المُدخنين” في أميركا

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

تعتزم إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية حظر بيع السجائر الإلكترونية بنكهات الفاكهة والحلوى في متاجر البقالة ومحطات الوقود اعتبارا من الأسبوع المقبل.

المسؤولون في الإدارة أفادوا لرويترز بأن السجائر بنكهات التبغ والنعناع والمنتول ستكون متاحة فقط في هذه المنافذ، ما يعد ضربة قوية لرائدة صناعة السجائر الإلكترونية شركة “جول لابس” التي تتخذ من “سان فرانسيسكو” مقرا لها.

وأضاف المسؤولون أن هذا الإجراء يهدف لمواجهة زيادة إقبال المراهقين على هذا النوع من السجائر الإلكترونية فيما ستشدد الإدارة إجراءات التحقق من السن للمبيعات عبر الإنترنت.

ووفقا للإدارة لن تسري القيود المرتقبة على متاجر بيع السجائر الإلكترونية أو غيرها من متاجر التجزئة المتخصصة.

ويأتي هذا الحظر بعد أن تزايدت الضغوط من أجل التحرك للحد من السجائر الإلكترونية لورود بيانات أولية للحكومة الاتحادية تكشف عن زيادة استخدام المراهقين لهذه السجائر بأكثر من 75% منذ العام الماضي وهو الأمر الذي حمل إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية على وصف الأمر بالوباء.

وتسببت زيادة الإقبال على السجائر الإلكترونية بارتفاع مبيعات شركة “جول لابس” من مليونين و200 ألف وحدة في العام 2016 إلى 16 مليونا و200 ألف وحدة خلال العام الماضي وفقا لبيانات صادرة عن مراكز أميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وكانت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية قد لوحت في سبتمبر الماضي بحظر بيع منتجات “جول لابس” و4 شركات كبيرة أخرى تنتج السجائر الإلكترونية في حال عدم اتخاذها خطوات لمنع القاصرين من استخدامها مانحة هذه الشركات 60 يوما لتقديم خطط لفرض قيود على استخدام القاصرين لمنتجاتها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك