منوعات

أفضل 5 طرق لكسب المال أثناء السفر.. شغفك يجني الأرباح

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أول ما يخطر في بالك عند قراءة أو سماع كلمة “سفر” هو إنفاق المال، وهو أمر محبط، قد يدفعك إلى التخلي عن الفكرة برمتها، في حين أن هناك العديد من المقالات والنصائح عن توفير النفقات أثناء التجوال، فهنا نرصد لك أفضل الطرق لكسب المال أثناء السفر.

شارك عدد من رواد موقع “quora”، بنصائحهم لكسب المال أثناء السفر وجاءت كالتالي:

1- التصوير:
بما أنك تحب السفر فأغلب الظن أنك تمتلك كاميرا، ليس مطلوبًا أن تكون مصورًا محترفًا لكن بإمكانك التقاط صور مذهلة من الأماكن الغريبة والناس والطعام، فقط تعلم بعض الحيل في كيفية تحرير الصور على فوتوشوب، ثم يمكنك تحميلها على المواقع التي تدفع نظير ذلك مثل “fotolia” و”GettyImages”.

2- الشراء للغير:
أسعار المنتجات ليست موحدة في جميع البلاد، اسأل عما يحتاجه معارفك من البلد التي تنوي الذهاب إليها، واعرض عليهم فكرة شرائها بمقابل مادي.

3- الكتابة:
إذا كان لديك مهارات الكتابة، فأنت لديك ميزة أخرى بجانب التعرض إلى خبرات السفر إلى مكان آخر، جرب بيع عدد من المقالات عن خبرتك إلى المجلات والمدونات والصحف مثل: “suite101، وiwriter، وezine”.

4- تعليم لغتك الأم:
كم عدد سكان العالم؟ في آخر الإحصائيات عام 2017 وصل عدد سكان العالم إلى 7.6 مليار شخص، بالتأكيد هناك عدد من مواطني دولة ما يرغبون في تعلم لغتك.

5- استعن بخدمات المساعد الافتراضي:
إذا كنت من أصحاب العمل الحر أو تعتمد على الإنترنت في عملك، يمكنك الاستعانة بالـ”Virtual assistant” أو المساعد الافتراضي، وهي مهنة ظهرت في الآونة الأخيرة، يقدم أفرادها مساعدة اجتماعية أو مهنية أو إدارية وتقنية، أو إبداعية للعملاء عن بعد، وعلى ذلك ليس عليك التوقف عن أداء وظيفتك من أجل السفر وطلب إجازة.

هل لديك أفكار أخرى بشأن كسب المال أثناء السفر؟

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك