منوعات

معرض CES 2019.. ابتكارات ترسم مستقبلنا قريباً

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

انتهى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس CES 2019 وشهد استعراض الشركات ابتكارات وتقنيات مستقبلية مذهلة.

وإليك أهم 10 اختراعات ومنتجات لفتت أنظارنا:

كمبيوتر شخصي خارق

عرضت شركتا Asus و Alienware  جهازيْ كمبيوتر شخصي محمول من الفئة العليا، فمثلاً قدمت “أسوس” لاب توب Mothership بمواصفات قوية، مع شاشة 17.3 بوصة قابلة للمس ويمكن فكها لاستخدامه كتابلت، ومعدل تحديث الشاشة يبلغ 144 هيرتز ورام من 16 إلى 64 غيغابايت ومعالج انتل الجيل الثامن core i9 ، وبطاقة رسوميات RTX 2080 الحديثة.

أما شركة Alienware فكشفت عن جهاز Area 51m.. بشاشة 17.3 انش بدقة فل HD.. ومعدل تحديث للشاشة 144 هيرتز مع تقنية تتبع العين ومعالج انتل i9 ورام 64GB، وكرت شاشة RTX 2080.. وبسعر 2550 دولارا ويتميز بإمكانية قابليته لتبديل المواصفات بسهولة.

عملاق سامسونغ

عرضت شركة سامسونغ نسخة جديدة من شاشة The Wall مع مقاس بلغ 219 بوصة وتعرض بدقة حتى 8k، ويُمكن تكبيرها أو تصغيرها، فالشاشة عبارة عن مجموعة من الوحدات يتم تركيبها معًا من خلال تقنية MicroLED المنافسة لتقنية OLED، كما عرضت سامسونغ نسخة مصغرة من الشاشة بمقاس 75 إنش وبدقة 4k، ولم تتحدث الشركة عن الأسعار، لكن بالتأكيد مرتفعة جداً.

شاشة إل جي

عرضت شركة إل جي الكورية شاشة مطوية ويتم اختفاؤها بعد إغلاقها، وقالت الشركة إنها ستكون مستقبل الشاشات بتقنياتها المذهلة.

الواقع الافتراضي VR

قدمت اتش تي سي خوذة الواقع الافتراضي HTC Vive Pro VR، وتأتي مزودة بتتبع العين المدمج. وأكدت الشركة أن الخوذة تقدم تجربة واقع افتراضي عالية الجودة بفضل تقنية foveated rendering” التي تعمل على إيضاح جودة الصورة وتقدم صورًا حادة أينما تنظر العين بدلاً من تحريك الرأس.

آودي والواقع الافتراضي

عرضت شركة آودي الألمانية للسيارات وسيلة ترفيهية جديدة لمستقلي سياراتها، بحيث ترتدي خوذة واقع افتراضي وتشاهد محتوى يتفاعل مع المناظر وترى الناس يقطعون الشارع على شكل رسومٍ كرتونية لتبدأ بالتصويب عليهم افتراضياً في لعبة.

دراجة نارية كهربائية

عرضت شركة هارلي دِفيدسُن Harley-Davidson أول دراجة نارية كهربائية بالكامل وسيبدأ سعرها من 30 ألف دولار وتنطلق الدراجة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 3.5 ثانية، وتقطع مسافة 110 أميال بشحنة واحدة.

قياس ضغط الدم

عرضت شركة Biospectal تطبيقها الجديد لقياس ضغط الدم من خلال وضع الأصبع على عدسة الكاميرا في الهواتف، وقالت إن دقة التطبيق مشابهة لأجهزة قياس ضغط الدم التقليدية.

سيارة مع أرجل

عرضت شركة هيونداي سيارة تستطيع المشي بعجلات أو بأرجل مثل الروبوت لاستخدامها في التضاريس الصعبة، وقالت الشركة إنها مفيدة في أحداث الطوارئ والكوارث للوصول إلى أماكن وعرة وتنفيذ مهمات إغاثة وإنقاذ.

توليد الكهرباء بالمشي

وهو جهاز مشي من شركة SportsArt يولد الطاقة الكهربائية من خلال فرامل كهروماغناطيسية وميكانيكية بداخله، فيولد طاقة كهربائية لأجهزة المنزل، وهي فكرة صديقة للبيئة وموفرة للمال، لكن عليك التمتع بلياقة عالية لتشغيل الثلاجات والتلفاز.

اشحن ساعتك بجسمك

عرضت شركة ماتريكس الجيل الثاني من ساعتها الذكية PowerWatch 2، والتي تشحن نفسها من طاقة الجسم، وتدعم الساعة هذه المرة شاشة ملونة وجي بي أس ومستشعر نبضات قلب ومقاومة الماء حتى عمق 200 متر وسيبلغ سعرها 500 دولار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك