منوعات

ترتيب أفضل المدن حول العالم.. مدينة ليبية حاضرة

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

كشفت شركة الأبحاث “ميرسر” عن تصنيفها السنوي لدول العالم من حيث جودة المعيشة والذي واصلت فيه مدينة فيينا عاصمة النمسا احتلالها صدارة الترتيب للعام العاشر على التوالي كأفضل مدينة في العالم للعيش.

وحلت مدينتان إماراتيتان في صدارة قائمة المدن العربية وهما دبي (74 عالمياً) وأبو ظبي.

في المقابل واصلت العاصمة العراقية بغداد احتلالها المرتبة الأخيرة لتكون أقل المدن جودةً، وذلك في التصنيف السنوي الذي تجريه الشركة سنوياً، بينما جاءت اليمن ثاني أسوء مدينة عربية بالمركز 229 عالمياً.

ويعمل المسح السنوي من “ميرسر” على تحليل جودة المعيشة في 231 مدينة كبرى حول العالم.

ويأخذ المسح عدة معايير واعتبارات مثل الجريمة، والرعاية الصحية، والتعليم، والخدمات العامة، والترفيه، والإسكان، والحرية الشخصية.

وجاءت مدينة طرابلس في المرتبة 218 عالمياً من حيث جودة المعيشة من بين الـ231 مدينة، وفي المركز السادس عشر عربياً من أصل 20 مدينة عربية جاءت في التصنيف.

وجاءت مدن مسقط والدوحة وتونس من المركز الثالث وحتى الخامس على التوالي، بينما حلت الرباط وعمّان والدار البيضاء والكويت والمنامة من المركز السادس وحتى العاشر.

في المقابل جاءت مدن بغداد وصنعاء والخرطوم ودمشق قائمة أسوأ مدن العرب معيشةً، بعد أن جاءت في المراكز 231، و229، و227، و225 على التوالي.

عالمياً احتلت باريس (فرنسا) المرتبة 39، وبرشلونة (كاتالونيا) المرتبة 43 ، ونيويورك المرتبة 45.

وفي المركز الثاني عالمياً جاءت مدينة زيوريخ السويسرية وثالثاً مدينة أوكلاند النيوزلندية بينما ميونخ بالمركز الرابع وفانكوفر الكندية خامساً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك