منوعات

بسبب القذافي.. تونس تمنع مغني «راب» من السفر وتحتجز أمواله

عين ليبيا
مصدر الخبر / عين ليبيا

منع فنان الراب “سواغ مان” من السفر وتجميد أمواله.

أصدر قاضي التحقيق الأول في القطب القضائي المالي في تونس، الاثنين، قراراً بمنع مغني الراب التونسي “سواغ مان” Swagg Man من السفر، وتجميد مبالغ مالية يملكها الفنان.

يأتي ذلك في حين كان قاضي التحقيق في القطب القضائي المالي قد تعهد، قبل حوالي 5 أشهر، بفتح تحقيق في جرائم متعلقة بالتحايل وغسيل الأموال يتهم بها الفنان التونسي، بناءً على تقرير من اللجنة الوطنية للتحاليل في البنك المركزي التونسي.

وفي سياق متصل كان من المتوقع أن تصدر النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي قرارا بتحجير السفر على فنان الراب سواغ مان الى حين انتهاء التحقيقات معه في مصادر امواله المشبوهة.

ونقلت مصادر إعلامية تونسية في وقت سابق عن مصادر قضائية قولها، إن التحري جاري حول علاقة أموال مغني الراب بعائلة معمر القذافي بعد ورود اسمه في قائمة إلى جانب السياسي ورجال الأعمال التونسي سليم الرياحي في قضايا من ليبيا وتم إصدار قرار من القطب القضائي المالي في فترة التحقيقات مع الرياحي ضد سواغ مان.

من جانبه أصر مغني الراب التونسي على سلامة أمواله وبراءته وكلف 6 محامين بالدفاع عنه مشددًا على أنه جاء من أجل الاستمتاع في تونس مضيفا أنه لو كان مشبوها وتورط في قضايا تبييض أموال والكسب غير المشروع لما قرر العودة وقد اتهم عدد من الأطراف بمحاولة ابتزازه، وفق قوله.

وعلق عبر حساباته في مواقع التواصل قائلاً:

“إنه إجراء طبيعي تماماً ولا تنسوا أنها تونس! تونس تحارب غسيل الأموال وضد الإرهاب، وأنا أوافق بالطبع على هذا الحظر،، هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اتهامي بغسيل الأموال بسبب ملايين الدولارات في حساباتي المصرفية”.

View this post on Instagram

Communiquer officiel : Mes amis ne vous inquiétez pas je vais très très bien, j’ai plus de 17,6 milliards bloqué en Tunisie sur mon compte bancaire, j’en ai parlé à la télé, les accusations de blanchiment d’argent arrive à tout le monde, je suis tunisien malgré que je sois franco-américain également le juge d’instruction du pôle judiciaire financier fait son travail correctement , C’est une procédure qui est tout à fait normal n’oubliez pas que c’est la Tunisie ! la Tunisie lutte contre le blanchiment d’argent est contre le terrorisme, j’accepte bien sur cette interdiction qui a été émis Sur les ondes des radios ainsi que des télés par le porte parole du ministère public monsieur Sofiene SLITI. Je suis disponible sur Instagram pour vous, mes avocats se charge de tout cela, j’ai les meilleurs avocats depuis des années ici dans ce magnifique pays. Je reste positif car ce n’est pas la première fois que je suis accusé de blanchiment d’argent suite à de nombreux versements faramineux de plusieurs millions de dollars sur mes comptes bancaires. Si ce ne sont pas des jeunes comme nous qui investissent dans ce pays, personne va le faire !! Cordialement 🇹🇳. «  OF COURSE »😜

A post shared by Swagg Man®💋 (@theswaggmantv) on Apr 29, 2019 at 5:45am PDT

يُشار أن “سواغ مان” ” فنان راب يحمل الجنسيتين التونسية والفرنسية، مولود من أم تونسية وأب برازيلي، أثار ظهوره في برنامج تلفزيوني جدلاً كبيرًا حيث أرتدى طاقمًا من الذهب، وله عديد المشاريع والاستثمارات في البرازيل ودبي والمغرب، وينوي الاستثمار في تونس، وله أعمال خاصة وسرية إلى جانب قناته على اليوتيوب التي تدر عليه أموالاً طائلة، وقد اعتنق الإسلام منذ سنوات وأدى مناسك العمرة والحج 7 مرات بفضل كاتب ومفكر تونسي ساعده كثيرا، كما قضى سنوات في السجن بتهم تتعلق بالمخدرات وعدة تجاوزات أخرى.

The post بسبب القذافي.. تونس تمنع مغني «راب» من السفر وتحتجز أمواله appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك