منوعات

مُفاجئة سارّة لصُنّاع المُحتوى الجيّد على “يوتيوب”

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

يعاني أصحاب القنوات الصغيرة أو المتوسطة على منصة يوتيوب من حشد مشاهدات ومشتركين لديهم وهنا يضطر بعضهم لمضاعفة الجهود.

ويشعر هؤلاء أنهم لا يتلقون الدعم الكافي من منصة يوتيوب بترويج مقاطع الفيديو الخاصة بهم رغم أن بعضها يأتي بمحتوىً جيد.

لكن يوتيوب اعترف مؤخراً بأن أصحاب المحتوى الأصلي والجيد من القنوات الصغيرة والمتوسطة لا يتلقوْن دعماً، وعلى النقيض يتلقى أصحاب القنوات الكبيرة دعماً من خلال وضع محتواهم في القائمة الرئيسية للمتصفحين.

وقالت سوزان وجسيكي مديرة يوتيوب إن المنصة الآن تخطط لجعل نصف الفيديوهات التي تظهر في قسم الأكثر شيوعاً لصناع المحتوى الأصلي على المنصة، فيما ستضع النصف الأخر للفنانين وأصحاب القنوات الكبيرة التي كانت مقاطعهم تسيطر على القسم.

وفي حال طبقت يوتيوب هذه القرارات فهذا يعني أن صناع المحتوى بجودة قوية وأصلية ومتابعين قليلين سيحصلون على دعمٍ لرفع المشاهدات والمشتركين وبالتالي يختصرون على أنفسهم الكثير من الوقت.

من جانبٍ آخر تعهدت السيدة سوزان على فرض مزيد من الإجراءات القاسية ضد المحتوى المزيف ومقاطع الفيديو التي تنتهك الحقوق الأصلية.

وكانت يوتيوب اتخذت جملة من الإجراءات في عام 2019 من أبرزها تعطيل ميزة التعليقات على قنوات الأطفال والمراهقين بسبب التعليقات المسيئة وتعمّد استغلالهم.

وحين تدخل على موقع يوتيوب تجد في الصفحة الرئيسية قائمة تحمل عنوان الفيديوهات الشائعة أو الأكثر روجًا وتحتوي هذه القائمة على مقاطع الفيديو لعمالقة المنصة من أصحاب القنوات الكبيرة والمشاهدات الضخمة، فيحصلون على دعمٍ إضافيّ بسبب خوارزمية يوتيوب.

وغالباً ما تكون قائمة الأكثر رواجاً للفنانين والقنوات الموسيقية التي تحصل على ملايين المشاهدات في أول سويعات من طرح المحتوى، وهنا يعاني صناع المحتوى الأصلي الآخرين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك