منوعات

اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في واتس آب

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

اكتشفت شركة “فيس بوك” المالكة لتطبيق “واتس آب” في بداية مايو الجاري ثغرة أمنية خطيرة في تطبيق التراسل الأول على مستوى العالم.

وقالت الشركة الأمريكية إن هذه الثغرة من صنع شركة تجسس إسرائيلية، حيث اعتمدت الشركة الإسرائيلية على ثقة المستخدمين بتطبيق واتس آب، الذي يملك أذونات بالدخول إلى أجهزة المستخدمين، والحصول على كافة المعلومات الموجودة فيه كالصور، وغيرها.

وأكدت “فيس بوك” أن الثغرة تتيح للهاكرز زرع برنامج تجسسي على جهاز الشخص، وتفعل الثغرة بمجرد إجراء الشخص لمكالمة واحدة على تطبيق واتس آب.

وسارعت الشركة الأمريكية إلى إصلاح العطل وسد الثغرة الأمنية لحماية بيانات مستخدميها، وطالبت المستخدمين بتحديث الواتس آب بشكل فوري إلى النسخة التي أطلقتها يوم 13 مايو الجاري.

يذكر أن تطبيق “واتس آب” يعد تطبيق التراسل الأول على مستوى العالم، ويستخدمه حوالي مليار ونصف شخص، ويتم من خلاله إرسال أكثر من 60 مليار رسالة بشكل يومي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • أكدت دراسات بخطورة الاجهزة الالكترونية والهواتف على صحة المخ والتسبب في تلف غشاء العينين و حدوث مبكر لسرطان المخ والاعصاب والصداع المزمن .
    وكذلك تستخدم الهواتف المحمولة الإشعاعات الكهرومغناطيسية في نطاق الموجات الصغرية أو الميكرويف، كما تقوم الأنظمة اللاسلكية الرقمية الأخرى، مثل شبكات البيانات والاتصالات بإنتاج أشعة مماثلة. وقد قامت الوكالة العالمية لبحوث السرطان بتصنيف إشعاعات الهواتف المحمولة اعتمادا على مقياس IARC إلى الفئة 2ب (قد تسبب السرطان).مما يعني أنها قد تحوي خطرا من التسبب بالسرطان.

    وبناء على ذلك كان لا بد من إجراء بحوث ودراسات إضافية على المدى الطويل لمعرفة تأثير كثرة الاستخدام للهواتف النقالة، أكدت منظمة الصحة العالمية أنه حتى الآن، لم تنشأ آثار صحية ضارة ناتجة عن استخدام الهاتف المحمول، ولكن بعض السلطات الوطنية الاستشارية أوصت باتخاذ تدابير للحد من تعرض مواطنيها لها كنهج وقائي.