منوعات

الإطاحة بعصابة مختصة في تزوير العملة في جالو

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – خاص

تمكن قسم شرطة النجدة بمديرية أمن جالو من ضبط  تشكيل عصابي يتكون من 3 أشخاص بحوزتهم أوراق تستعمل في تزوير العملة الأجنبية من فئة الدولار الأمريكي .

مسؤول وحدة الإعلام بمديرية أمن جالو نائب ضابط حسن عوض، أوضح في تصريحات صحفية أن الأشخاص الثلاثة قد تم القبض عليه خلال الفترة الماضية، بعد ورود بلاغ من أحد المصادر الخاصة مفاده، قيام شخص “تشادي الجنسية” بوضع ظرف مغلق لدى مكتب الركوبة  العامة بجالو لغرض إرساله إلى مدينة الكفرة، وقد تبين أن نفس الشخص كان ينوي السفر إلى مدينة الكفرة على متن حافلة أخرى من أجل استلام نفس الظرف هناك.

عوض أضاف أن عناصر التحري والقبض بقسم النجدة قد انتقلوا على الفور إلى محطة الركوبة، وقاموا بضبط الشخص المذكور في البلاغ مع الظرف المغلق وعندى فتحه وجد بداخله عدد 67 ورقة مكربنة تستعمل في تزوير العملة النقذية فئة الـ “100” دولار أمريكي.

وتابع مسؤول وحدة الإعلام  بالمديرية أنه أثناء التحقيق مع الشخص التشادي قد ذكر في أقواله بأن هناك شخص  ليبي الجنسية هو من قام بتسليمه الظرف لغرض إرساله خارج البلاد، تحديداً دولة تشاد.

وأشار المصدر إلى أن عناصر التحري والقبض بشرطة النجدة، قاموا بضبط الشخص الليبي المذكور في محضر التحقيق، وقد اعترف بأن الظرف يخص شخص آخر وهو سوداني الجنسية، وبالانتقال إلى منزل السوداني وإلقاء القبض عليه، وقد عثر أثناء تفتيش المنزل على صندوق صغير يوجد به عدد 2130 ورقة مكربنة أيضًا من فئة الـ 100 دولار أمريكي.

يذكر ان قسم الشرطة بمديرية أمن جالو قام بإحالة التشكيل العصابي إلى النيابة رفقة المضبوطات التي تم تحريزها وإثباتها بمحضر الضبط، كجهة اختصاص لاستكمال باقي الإجراءات القانونية حيالهم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك