اخبار ليبيا الان عاجل

قوات الكرامة ستواصل التمركز في مواقعها طوال أيام العيد

كد العميد خالد المحجوب مسؤول الإعلام بغرفة عمليات الكرامة ،الجمعة ،أن القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر،أصدر أوامر لكل الوحدات العسكرية باعتبار أيام عيد الأضحى دواماً رسمياً.
و أشار محجوب في تصريحات صحفية محلية ،إلى أنّ تعليمات القيادة العامة تشمل مختلف الوحدات العسكرية العاملة في كامل مناطق البلاد، ومنها تلك الموجودة غرب البلاد ،مؤكدا أنّ الجيش سيحافظ على المكاسب الميدانية التي حققها، وسيعمل على دعمها بتحرير طرابلس وكامل شبر من أرض ليبيا.
ولفت المحجوب إلى أنّ الجيش الليبي سيواصل التمركز في مواقعه طوال أيام عيد الأضحى، بهدف ردع الميليشيات والتصدي للإرهاب، ومنع أية محاولات اختراق من قبل الجماعات الإرهابية والمرتزقة.
في الأثناء، دعا رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، آلن بوجيا، أطراف النزاع للموافقة على الهدنة التي اقترحها المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، وحقن الدماء. وقال بوجيا في رسالة وجهها إلى الليبيين، إن تبني أطراف القتال لهدنة المبعوث الأممي والتزامهم بها، يُعتبر خطوة أولى نحو إنهاء العنف وتحريك عجلة العملية السياسية مُجدداً.
وأبدى رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، تضامنه مع النازحين وذوي الضحايا الذين سقطوا منذ اندلاع القتال في ضواحي طرابلس، وكل الأبرياء الذين تضرروا من وطأة الحرب في ليبيا منذ أعوام.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • .الجيش الوطنى هو من يتحكم فى محاور القتال ويملك ان يهدئ او يشعل المعركة فهو حاليا لايزال فى حالة استنزاف للمليشيات الارهابية حتى وان استخدم الخداع التكتيكى فى الاعلان عن ساعة الصفر اكثر من مرة حتى يدفع المليشيات الى استخدام اقصى ما عندها فى الهجوم المضاد ويتم سحقه كل مرة حتى اذا جاءت ساعة الصفر الحقيقية يتم اقتحام العاصمة دون اى مقاومة تذكر فى ظل غباوة المليشيات

  • اي مكاسب يتحدث عليها هذا أحمق محجوب مكاسب غريان ولا تدمير مطار الجفرة و مكاسب السيطرة بضع عمارات في عين زارة حتى ترهونة الكانيات قالوا لا يتبعون حفتر ولا يخضعون له مكاسب واحدة تحققت تقدم في جزيرة الفرنج

    • مكاسب كثيره انت لا تراها حققتها قوات الكرامه في وادي الربيع والخله وعين زاره ومن هذه المكاسب الحصول السهل على أموال وذهب وفضه كثيره جدآ من بيوت الناس اللي هربوا من بيوتهم وتركوا كل ممتلكاتهم كغنيمة حرب لجيش الكرامه فمكاسبنا الثمينه من حرب العاصمه عوضتنا على جميع خسائرنا السابقه كلها. البغل التيس الزامل المجرم الخناب الخنزير الاخوانجي هذا يطلع برا برا