اخبار ليبيا الان عاجل

مع سريان الهدنة.. هدوء تام وترقب حذر في محاور القتال بطرابلس

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

هدوء تام بجميع المحاور في العاصمة طرابلس مع سريان قرار الهدنة الانسانية التي دعا إليها غسان سلامة، وسط ترقب حذر لحدوث أي خروقات للهدنة.

وأعلنت قيادة الجيش الوطني الليبي، السبت، قبولها بالمقترح الأممي لهدنة خلال العيد.

وقالت القيادة في بيان: “يعلن القائد العام للقوات المسلحة (خليفة حفتر) عن وقف جميع العمليات الحربية التي يخوضها الجيش الوطني في ضواحي العاصمة طرابلس بدءاً من السبت وحتى يوم الاثنين”.

وكانت حكومة الوفاق الوطني في ليبيا قد أعلنت الجمعة التزامها بالهدنة الإنسانية التي دعت إليها الأمم المتحدة خلال أيام عيد الأضحى.

وانعقدت مساء السبت جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، جلسة طارئة لمناقشة تطورات الوضع في ليبيا، بناء على طلب بعثة فرنسا لدى الأمم المتحدة، وفق ما نشرته عبر حسابها على موقع توتير.

وندد مجلس الأمن الدولي بالهجوم الإرهابي الذي وقع في بنغازي والذي أودي بحياة 3 موظفين بالبعثة الأممية.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليق

  • لا يكفى النديد فالقاتل معروف والمحرض والممول معروف فقتلة موظفوا الامم المتحدة ومن بمولهم مليشيات ارهابية تابعة لفائز السراج ومن حرض على قتلهم هو الصادق الغريانى من خلال قناة تبث سموم الارهاب الداعشى بتركيا ويمولها امير قطر فلماذا تدفنوا رؤوسكم فى الرمال ولماذا لاتحاسبوا المجرمين ويصدر من مجلس الامن قرار باحالة المجرمين للعدالة الدولية لمحكمة الجنايات واصدار امر بضبط واحضار المجرمين الصادق الغريانى وفائز السراج وتميم بن موزه وسلطان الدعارة المزور اردوغان اما السكوت على الارهابيين فهى ضوء اخضر لقتل المزيد من الابرياء واتمنى من محكمة جنايات بنغازى ان تصدر حكما بالقبض على هؤلاء المجرمين ومطالبة الانتربول بتوقيفهم فى اى دولة فالقضية اممية ودولية وليست محلية