اخبار ليبيا الان

دعوات غربية وعربية لإرساء هدنة فورية في ليبيا والتوصل لحل سياسي دائم

دعت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والإمارات العربية إلى ضرورة إرساء هدنة في ليبيا والتحقيق في الهجوم الذي استهدف موظفي الأمم المتحدة وأسفر عن مقتل 3 منهم.

وقال بيان مشترك لتلك الدول، نشره موقع الخارجية الأمريكية: “دول الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والإمارات تحث جميع الأطراف في ليبيا على الشروع فورا في العمل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار واستئناف الجهود تحت رعاية الأمم المتحدة، لبلوغ حل سياسي دائم قائم على المبادئ المتفق عليها في باريس وباليرمو وأبو ظبي”.

وأضاف البيان :”نؤكد من جديد أنه لا يمكن أن يكون هناك خيار عسكري في ليبيا، ونحث جميع الأطراف على حماية السكان المدنيين والحفاظ على موارد النفط الليبية وبنيتها التحتية”.

ودانت الدول الموقعة بأشد العبارات الهجوم الذي وقع في 10 أغسطس الجاري على موكب تابع للأمم المتحدة في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، ودعت إلى ضرورة التحقيق والبحث عن الفاعلين ومحاسبتهم.

المصدر: وكالات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • لا يمكن ان يتحقق السلام فى ليبيا الا اذا تم استئصال الورم السرطانى الاخوانى الارهابى كما حدث فى مصر والسودان وان الاوان للقضاء على فكر الخوان المعادى للاوطان ويعيش فى الفوضى ويرفض الجيوش الوطنية ويسعى لتكوين حرس اخوانى على غرار الحرس الثورى الايرانى واى رئيس منتخب يكون دمية فى يد التنظيم الدولى وهو مرفوض من اى ليبى يسعى للسيادة الوطنية للشعب الليبى ولا يرضى ان يكونوا عبيدا عند تميم بن موزه او سلطان الدعارة اردوغان ابولهب وامرأته امينة حمالة الحطب