اخبار ليبيا الان

معيتيق يتبرأ من “سيطرة الإخوان” ويصرح: حفتر لم يحارب الإرهاب

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أجرت صحيفة “واشنطن بوست” لقاءً مع نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق تحدث خلاله عن علاقة الوفاق بالولايات المتحدة الأميركية والإخوان المسلمين ومُحاولاتهم للجلوس مع القائد العام للجيش الوطني.

معيتيق قال “إن ما نحتاج إليه الآن هو موقف قيادي من الولايات المتحدة لإظهار أن الحل السياسي هو الحل الوحيد في ليبيا”.

وتطرق النائب بالمجلس الرئاسي لمُكالمة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع المُشير خليفة حفتر في أبريل الماضي، والتي أكد فيها الأول دعمه للأخير في مكافحته للإرهاب.

وأشار معيتيق إلى أن ترامب رُبما تلقى رسالة خاطئة من حلفائه ومُستشاريه بشأن دور حفتر، لافتاً إلى أن حكومة الوفاق هي الموجودة في طرابلس وهي الحلف الرئيسي للولايات المتحدة كقوة لمحاربة الإرهاب في ليبيا وشمال إفريقيا، كما ذكّر خلال حديثه أن داعش طُرِد من سرت على يد قوات تتبع الوفاق، نافياً أن تكون لحفتر أي خطة لمُكافحة الإرهاب وأن هدفه فقط حُكم البلاد، مُتناسياً من خلّص درنة وبنغازي من قبضة الإرهاب.

وتحدث النائب عن مُحاولات رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج للجلوس والتفاوض مع حفتر عقب تحرك قوات الجيش الوطني نحو العاصمة، قائلاً إن محاولات السراج من أجل إجراء محادثات مع حفتر لم تفضِ لشيء.

وأضاف: “لقد حاولنا الجلوس مع حفتر عدة مرات، هو لم يُدرك استحالة تحقيق السلام في البلاد دون مصالحة بين جميع الليبيين. الأشخاص المُحيطون بحفتر هم نفس الأشخاص الذين كانوا مع القذافي ذات يوم وهم لا يريدون رؤية التغيير أو الديمقراطية في ليبيا”.

ولفتت الصحيفة الأميركية إلى علاقة حكومة الوفاق بتركيا وقطر، ومدى ارتباط الأخيرتين بجماعة الإخوان المُسلمين التي سبق أن فكّرت الولايات المُتحدة الأميركية في تصنيفها كجماعة إرهابية.

و نقلت “واشنطن بوست” عن مصادر في الإدارة الأمريكية أن تركيا وقطر “أكثر  قربا من الإخوان المسلمين وبالتالي هناك ارتباط بين الإخوان وحكومة  الوفاق الوطني، وأن هذا الأمر لعب دورا مهما في رسم رؤية الرئيس ترامب ومستشاره للأمن القومي بولتون التي ترى أن حكومة السراج قد تم جلبها بدعم من إدارة أوباما”.

وقال معيتق إن الوفاق ليست حكومة الإخوان المسلمين، كما أن مجموعة الأشخاص الذين يبقون الحكومة سوية لا ينتمون إلى الإخوان على الإطلاق، وهذا يُعتبر شيئاً واضحاً جداً، حسب قوله.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • واضح ان معتيق اخوانى صميم فاهم صفة فيهم الكذب الساذج واهم كذبة عندهم انكار انه اخوانى فقد فعلها من قبل الطرطور محمد مرسى ومرشدهم العام بديع عندما اعلن على الهواء في فندق فيرمونت قبل انتخابات الإعادة ان مرسى تخلى عن بيعته ولم يعد اخوانى وبعدها سلم السلطة للمرشد ليحولها لعزبة للخوان فالاخوانى كلب عمر ديله ما ها ينعدل ولن تجد اخوانى واحد يعترف انه اخوانى لانه لو لم يكذب يفقد صفته الشيطانية

  • انت يا طفل الانبابيب يا سراق يا حقير يا خائن ياشاهد أزور لن يلتفت احدا لكلامك الشوارعي يا فاسد.

  • 😰 sfew hadi bitamir ya sipsi dans / tiwin espisyat win bah tao elgidafi ili ehkam libya 40 a’am har fi kamshit espisyat hadi
    la ya sipsi dans elgidafi kan min maslahtah nashir epkaza maza bin shabab libya / ao min ejiha lokhra darilhom mokafahat espisyat bash e’yish omra aoho yetkharmid ao maramar yetl’a eza’eem eniko a’leh elgir 🤣 ahhh
    “lakin hada fasad filarid” galah shekh fi wafid min Iran lama elgidafi darlah a’she emdandin min majami’o fi yakhit fasit libhar
    lao elgidafi hai rani gotolkom asaloh shin rad a’leh