اخبار ليبيا الان

الميهوب : هناك “عمليات خطيرة” تقوم بها حكومة السراج

قال النائب طلال ميهوب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، إن “المليشيات التشادية”، التي أحرقت المنازل في مدينة مرزق تتلقى تمويلات مباشرة من “حكومة السراج”، حسب قوله.

وأضاف في تصريحات خاصة إلى “سبوتنيك”، الأحد :”لدينا معلومات مثبتة على تلقي تلك المجموعات الإرهابية تمويلات من حكومة السراج والمصرف المركزي، حيث تأتي أموال النفط إلى المصرف المركزي، ويتم تمويل هذه المليشيات عن طريق أسامة جويلي”.

وتابع الميهوب: “هذا المجلس (حكومة الوفاق) أصبح مجلسا إرهابيا وليس مجلسا للوفاق، وأنه لا يمثل ليبيا، خاصة أن المجلس غير دستوري وافتقد شرعيته من كل الاتجاهات، ويرعى الإرهاب، كما أنه يمثل خطورة على ليبيا والمنطقة بشكل عام”.

لماذا يشكل قصف مطار زوارة خسارة كبيرة للبعثة الأممية في ليبيا؟

وشدد على أن “الجيش الليبي يتعامل بكل حرفية مع المرتزقة في جنوب الليبي، وأنه سيرد بقوة وحسم، كما انه سيحاكم السراج على الجرائم التي ارتكبها بدعمه للمليشيات الإرهابية القادمة من خارج ليبيا”.

وبحسب مصادر ليبية قتل نحو 90 مدنيا على الأقل منذ بداية الأحداث في المدينة، وجرح أكثر من 200 آخرين، نتيجة للاشتباكات العنيفة التي تصاعدت  خلال أغسطس/ آب الجاري.

وطالبت الدفاع والأمن القومي المجتمع الدولي وبعث الأمم المتحدة والجامعة العربية باتخاذ كافة الإجراءات إزاء عمليات تمويل الإرهاب في ليبيا، واتخاذ مواقف ضد الشخصيات التي تمول الجماعات الإرهابية لما تمثله من خطورة على السلم والأمن الدوليين.

وشهد الجنوب عمليات حرق للمنازل وقتل خلال الأيام الماضية من قبل مجموعات وصفها الجيش الليبي بالإرهابية، كما طالبت اللجنة القوات المسلحة الليبية باتخاذ كافة الإجراءات لحماية الجنوب الليبي.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • على الحكومة المؤقتة ان تبيع بنفسها النفط وتحصل على العائد فى المناطق التى تحت سيطرتها فمن السهل ارسال النفط الى معامل التكرير بمصر وبيع مشتقات النفط والحصول على العائد لدعم الجيش الوطنى بدلا من الذهاب لتمويل العمليات الارهابية واذا لم تنجحوا فى ذلك فالافضل اغلاق حقول النفط لحين تحرير البلاد من الارهابيين وتجفيف مصادر تمويلهم

  • قبائل تبو الليبية أصبحت تشادية العنصريين القرامطة سكان تبوا سكان مرزق ميلشيات بغل الرجمة دعمت قبيلة ولاد سليمان هي ضد قبيلة تبوا أحيت الحرب والصراعات قبلية بين ولاد سليمان وتبوا أشعلت حرب القباءل سوف تحرق حفترة وميلشياته

  • راس الفتنه و الفساد و الخيانه هو الذيوث السراج هالتيس ماهوش ليبي فهو مرتزق يجب القبض عليه و محاكمته هالعميل السفيه الخسيس النذل هالعرص هو من دمر طرابلس. الله يلعنه و يلعن اصله