اخبار ليبيا الان

واشنطن تايمز: حفتر تحصل على موافقة من ترامب لضرب مطار زوارة

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – متابعات

قال رئيس قسم الأمن القومي في صحيفة واشنطن تايمز، “غاي تايلور” إن قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر حصل على موافقة “ضمنية” من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الغارات الجوية على مطار زوارة، الخميس الماضي.

واعتبر “تايلور”، في مقال نشره في الصحيفة أن التطورات التي تحدث في المعارك المستعرة في طرابلس منذ الرابع من أبريل الماضي، خلال الأيام القليلة الماضية، بمثابة تصاعد جديد في التوتر، لافتًا إلى رفض البعثة الأممية لدى ليبيا، ما اسماها بـ”ادعاءات” حفتر، بأن مطار زوارة يستخدم لأغراض عسكرية.

وأشار إلى أن الصراع الحاصل بين قوات الجيش وحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا، في هذا الوقت يمثل تحديا متزايدا للسياسة الخارجية لإدارة ترامب، التي أمضت العامين الماضيين في محاولة لتجنب الوقوع في دوامة .

وأوضح أن حفتر يتطلع إلى إسقاط الحكومة “الضعيفة” المعترف بها دوليا في طرابلس والتي يزعم بعض المحللين أنها محمية بميليشيات متطرفة، حسب وصفه .

وذكر التقرير، باعتراض نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، على هذا “الادعاء” في مقابلة أجرتها معه صحيفة واشنطن تايمز الأسبوع الماضي، مؤكدًا أن إدارة ترامب متحالفة بشكل خاطئ مع حفتر ويجب أن تبذل المزيد من الجهد لممارسة النفوذ الأمريكي الدبلوماسي تجاه إنهاء زعزعة استقرار البلاد ووقف الحرب الأهلية.

وقال معيتيق إن الولايات المتحدة هي فقط القادرة على الضغط على الفرقاء الليبيين والأجانب المنقسمين إلى طاولة المفاوضات.

وقسم تايلور، البلاد الفاعلة في الملف الليبي إلى دولا تدعم حفتر متمثلة في مصر والإمارات والسعودية، وأخرى تدعم حكومة الوفاق بقيادة تركيا وقطر.

وأبرز التقرير ما اعتبره علامات على نية إدارة ترامب إنهاء القتال، مشيرة إلى بيان الدول الست الذي وقعته واشنطن في يوليو الماضي، بمشاركة كل من فرنسا وبريطانيا ومصر وإيطاليا والإمارات لدعم وقف فوري لإطلاق النار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليق

  • WWWWW
    الجميع تلاميذ عند المشير فهو ولي الامر الشرعي مثل السيسي في مصر والمشير حفتر في ليبيا
    زيدهم يامشير دمرهم اهلكم ماتخلي منهم احد فان رجالك وجنودك في السلفية ينتظروا منك الكثير
    المشير المشير ياخنازير فجميعا كلكم جنود عند سواء بوخمادة ولا الناضوري ولا الشيخي ولا الورفلي ولا السراج ولا باشاغا ولاي اي حد الجميع في ليبيا جنود عنده
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين . وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء اخوكم حسين الدرسي المرج ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان والفوزان محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .