اخبار ليبيا الان عاجل

4 شروط تفصل بين القيادة العامة و”عقلاء مصراتة”

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

حددت القيادة العامة للجيش الوطني 4 شروط رئيسية للبدء في الحوار مع أعيان مدينة مصراتة بشأن تورط مجموعات تتبعها بمعارك طرابلس، بحسب ما نقلته صحيفة “الاتحاد” عن مصادر عسكرية مطلعة.

وتضمّنت شروط القيادة العامة أولاً تفكيك المجموعات المسلحة، ومن ثم تسليم أسلحة هذه المجموعات، إضافة إلى تقديم المتورطين في جرائم بحق الشعب الليبي للقضاء، وإخراج المستشارين الأجانب من مصراتة.

وأشارت ذات المصادر العسكرية إلى تواصل أطراف وسيطة مع القيادة العامة للجيش الوطني بشأن الترتيب لمفاوضات مع من وصفتهم بـ”عقلاء مصراتة”.

واشترطت القيادة العامة للجيش حلّ التشكيلات المُسلحة مُعتبرة أن أي حوار قبل هذه الخطوة سيكون خطوة لا فائدة منها، وفقاً لما نقلته المصادر العسكرية عن موقف الجيش الوطني من فكرة الحوار مع أعيان مصراتة.

الروياتي: مصراتة لم ترفض الحوار مع حفتر

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن تواصل غير مُباشر بين قادة من مصراتة مع القيادة العامة للجيش الوطني، ضمن مساعي جمع الطرفين على طاولة مُفاوضات، لم تُكشف تفاصيل محاورها بشكل دقيق حتى الآن.

وفي سياق مُتصل، نقلت صحيفة “إندبندنت” منذ نحو أسبوع عن مصدر دبلوماسي رفيع من طرابلس قوله إن قادة فصائل مسلحة من مصراتة وأخرى سياسية مقربة من قيادة الجيش عقدت لقاءً لبحث إمكانية وقف القتال جنوب طرابلس.

الدبلوماسي أكد لـ”اندبندنت عربية” رغبة قادة مصراتة في “الحصول على ضمانات بعدم اقتحام الجيش مدينتهم مُقابل انسحابهم من جبهات القتال في جنوب العاصمة”.

وفي تأكيد على موقف القيادة العامة، أفاد المصدر بأنها ردّت على مطالب قادة مصراتة بضرورة تسليم مجموعات المدينة المُسلحة لسلاحها وخضوعها لسلطة الشرطة والأمن التي سيجري تكليفها بتأمين المدينة من جانب حكومة مرتقبة دون الكشف عن تفاصيل الحكومة المنتظرة والجهة التي سيخول لها تشكيلها.

The post 4 شروط تفصل بين القيادة العامة و”عقلاء مصراتة” appeared first on قناة 218.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الغريب حقا ان الجيش الوطنى هو من سيحمى مصراطة من انتقام المدن الاخرى التى ارتكب فيها المصاريت جرائم حرب ولكنه سيحاكم المجرمين امام قضاء عادل الا من سيفر منهم خارج البلاد ولن تنعم مصراطة بالامان مالم تحرق اوكار الخوان المفلسين قبل فوات الاوان فهم اصل الشرور يفرقون بين الاخ واخيه وامه وابيه وزوجته وبنيه فهم اخوان الشياطين مفسدين فى الارض

  • اطردوا الاخوان تنعموا بالامان ولانهم اغبياء جدا فقد اعترف الحيوان صوان بدوره القذر فى تعقيد المشكلة بالاعتراف بانه من طلب من حكومة السراج ان تعمل بدون نيل ثقة مجلس النواب لتكون توافقية حقا وتحقن الدماء ولكنهم لا يرغبون فى الاستقرار لانه ضد مصالحهم لانه يعنى اجراء انتخابات نزيهة تاتى بالقوى المدنية الوطنية التى ترفض الخيانة والعمالة لقطر وتنهى نهب الخوان لثروات الشعب فاهل مصراطة عليهم الانتفاضة وطرد الخوان وحرق اخر اوكارهم مع محاسبة قتلة اخر رجل مصراطى رشيد رئيس المجلس البلدى السابق محمد اشتيوى الذى اراد حقن دماء المصاريت وتحقيق الامان ولكن الاخوان قتلوه كما قتلوا عبدالفتاح يونس وسيقتلوا كل ليبى وطنى شريف خدمة لاسيادهم فى قطرائيل

  • الحل اولا واخيرا في يد القوات المسلحة العربية الليبية وشروطها تمثل الشروط التي يجب على العصابات الفاسدة المجرمة مغادرة المشهد وتسليم أنفسهم للدولة حيث القانون والعدالة وهذا في الدنيا وياويلكم في أيضأ في الآخرة….. ما فيه ناتو الآن ولا من يستلم الإحداثيات ولا مراسلين لقناة الحقيرة ولا إمكانية للباب الواطي لنجدتكم …….. وتوقفوا من حكاية ثوار وكذب على انفسكم والناس تعرف والغرب يعرف ورغم أن القذافي كان دكتاتورا ولكنه لم يكن مجرما مثلكم ولا عميلا ولا سارقا …..
    ومصراته مدينة ليبية شأنها شأن غيرها من المدن والبلدات الليبية الأخرى وهم أهل واخوة ……