اخبار ليبيا الان

الجيش الليبي يسيطر على بوابة القاضمة جنوب غريان

أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على بوابة القاضمة جنوب مدينة غريان.

وبين المركز الإعلامي عبر صفحته بموقع “فيسبوك” أن المسلحين التابعين لحكومة الوفاق لازوا بالفرار أمام ضربات القوات المسلحة التي كبدتهم خسائر فادحة مشيرا إلى أن الجيش نجح في بسط السيطرةعلى بوابة القضامة.

وكان مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش العميد خالد المحجوب، كشف في تصريح خاص لـ “بوابة أفريقيا الإخبارية”، عن تفاصيل عمليات تقدم الجيش الليبي إلى مدينة غريان، مبينا أن العمليات تمت تحت غطاء جوي استهدف تمركزات التشكيلات المسلحة في المنطقة، ثم تقدمت القوات البرية لإتمام عمليات السيطرة، كما تمت السيطرة على بوابة القضامة بالمدخل الجنوبي لمدينة غريان.

وقال المحجوب، إن منطقة غوط الريح بها تمركزات عديدة للتشكيلات المسلحة وغالبيتها من مجلس شورى بنغازي المصنفة إرهابية، إضافة لبعض مسلحي الزاوية، وجاري القضاء عليهم، لافتا إلى أن جميع التشكيلات المسلحة الآن في حالة انهيار تام، مؤكدا أن جميع قوات الجيش الليبي مستمرة في أداء واجبها حسب تكتيك غرفة العمليات التابعة للقيادة العامة للجيش وما يصدر إليها من تعليمات.

ويخوض الجيش الليبي، عملية عسكرية من أجل استعادة السيطرة على مدينة غريان الواقعة جنوبي غرب طرابلس، حيث تعتبر مدينة غريان الواقعة على بعد 100 كم من العاصمة طرابلس، من أهم المدن الاستراتيجية غرب ليبيا، لما تمثله من نقطة تواصل بين الغرب والجنوب الليبي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك