اخبار ليبيا الان

سيالة لمجلس الأمن: أبوظبي داعمة للانقلاب على الشرعية

تقدمت خارجية حكومة الوفاق بشكوى رسمية إلى مجلس الأمن من تصرف دولة الإمارات.

وقال وزير الخارجية محمد سيالة في رسالة للمجلس إن سلوك دولة الإمارات يعد دعما للانقلاب على الحكومة الشرعية وخرقا صارخا لقرارات مجلس الأمن.

واستنكرت الرسالة بشدة موقف الإمارات العدائي بجعل عاصمتها منصة إعلامية لمليشيات حفتر للتحريض على العدوان على العاصمة طرابلس، وفق تعبيرها.

وأضافت الخارجية أن تصرف دولة الإمارات يعد دعما للمعتدين على العاصمة وإعانة لهم على قتل الليبيين، وموافقة على استمرار الدعم لارتكاب مزيد من الانتهاكات وجرائم الحرب، وفق الرسالة.

وذكرت الخارجية “نؤكد حقنا في الدفاع عن دولتنا واستمرارنا في رد المعتدين مهما كان الدعم المقدم لهم ونحمل الإمارات المسؤولية الأخلاقية والقانونية ولن نسمح بالاستهانة بدماء الليبيين”.

ودعت الخارجية مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته وأداء واجباته في حفظ السلم والأمن الدوليين وتنفيذ التزاماته السابقة أمام شعبنا ووضع المسؤولين والداعمين لهذا العدوان تحت طائلة القانون الدولي، وفق الرسالة.

وظهر أحمد المسماري المتحدث باسم حفتر السبت في مؤتمر صحفي من عاصمة دولة الإمارات أبوظبي، وأكد خلاله أن الحل العسكري للنزاع في ليبيا هو الطريق الأمثل.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • ستظل دائما زبالة ياسيالة وغبى لان العالم كله يعترف بشرعية الجيش الوطنى المكلف من مجلس النواب اما انتم أيها الكلاب فل شرعية لكم أصلا ومن عينك شيطان لم ينل ثقة نواب الشعب ولم يقسم اليمين أصلا فهو عميل للقوى الاستعمارية ومرفوض من غالبية الشعب وراينا قائد الجيش الوطنى يستقبله رؤساء دول كبرى وإقليمية كبرى ولا تجد هذه الدول تستقبل احد من القيادات العسكرية للمليشيات انتهى الدرس ياغبى فانت وزير خارية السراج غير مرحب بكم في اى دولة تحارب الإرهاب حتى لو سال لعابك خاصة بعد اخر ضربة على قفاكم في محاور القتال بطرابلس والتي اثبتت قوة الجيش الوطنى اسود تفترس فئرانكم المذعورة ياازعر