اخبار ليبيا الان

الملف الليبي على طاولة مباحثات العاهل الأردني ووزير الخارجية التونسي

عمان 10 سبتمبر 2019 (وال) –  استقبل العاهل الأردني عبد الله الثاني الإثنين وزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المملكة الهاشمية.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية – في بيان – أن العاهل الأردني ثمن التجربة الديمقراطية في تونس، وأعرب عن ثقته في قدرة المؤسسات التونسية على إنجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وأعرب عن ارتياحه لتطابق الرؤى والمواقف تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين في هذا المجال.

وأكد العاهل الأردني حرصه على توسيع قاعدة التعاون المشترك بين تونس والأردن في مختلف المجالات، لاسيما في المجالات الأمنية والاقتصادية وفي قطاع الصحة.

من جهته، ثمن الجهيناوي عمق ومتانة الروابط التي تجمع البلدين، وأكد على أهمية دفع التعاون بين البلدين في المجال الأمني والعسكري والعمل على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية إلى مستوى الإمكانيات والفرص المتاحة.

من جهة أخرى، أشاد الوزير بتطابق المواقف ووجهات النظر بين البلدين حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشددا على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك وتفعيل مسارات التسوية بكل من ليبيا وسوريا واليمن، بالإضافة إلى ضرورة تنسيق المواقف خاصة في أفق عضوية تونس غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي للفترة 2020-2021.(وال – عمان)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك