اخبار ليبيا الان

المسلاتي: يجب الإنتصار على حفتر قبل الذهاب للإستفتاء على الدستور

ليبيا – إعتبرت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور إعتماد المسلاتي أن الإجتماع مع رئيس المجلس الرئاسي مع أعضاء الهيئة كان موفق حيث تطرق للمسار التأسيسي والدستور وتجاهل الليبيين بالكامل ومؤسسات الدولة وخطاباتهم لمشروع الدستور.

المسلاتي قالت خلال تصريح أذيع على قناة “التناصح” أمس الثلاثاء وتابعتها صحيفة المرصد إن المجلس الرئاسي كان من الداعمين للمسار الدستوري، مشيرةً إلى أن الوقت الحالي والظروف الراهنة غير مناسبة للإستفتاء على الدستور.

وأكدت على ضرورة الإنتصار على من وصفته بـ”مجرم الحرب حفتر” (القائد العام للقوات المسلحة المشير حفتر) من أجل الإنتهاء من المعركة والتوجه إلى الموضوع التأسيسي ، معتقدةً أن الليبيين لن يتحملوا حكومة جديدة أو مجلس جديد وجسم منبثق عبر أي حوارات ولقاءات سياسية برعاية المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وجددت تأكيدها على أهمية الوصول لإستقرار للبلاد بالكامل ومن ثم الحديث على المرحلة التأسيسية التي تعتبر من الدعائم لبناء الدولة الديمقراطية والدخول بعدها في مسارات دستورية صحيحة وسليمة يقبل بها الليبيين حسب زعمها.

كما أرجعت غياب هيئة الدستور عن المشهد إلى أنها أنهت مشروع الاستفتاء وسلمته لمجلس النواب للخروج بقانون الإستفتاء لكنه أصدر بحسب وجهة نظرها قانون معيب للاستفتاء ، لافتةً إلى حديثهم عن عدم وجود ميزانية للهيئة التأسيسية لتتحرك لوجستياً عبر القنوات وعدم وجود قناة معينة لها تتحدث عن المسار الدستوري وأهمية الدستور ومواده.

وتساءلت إن كانت الهيئة التأسيسية غيبت من جميع الإذاعات والمؤسسات نتيجة ضغط المجتمع الدولي أم أنه نتيجة عدم دخول أعضاء الهيئة في أي مماحكات سياسية، مشددةً على أن الشيء  الوحيد الذي سيفصل في الموضوع هو الشعب الليبي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • كيف ياحمار ينتصر صرصار على جيش وطنى جرار وما قيمة اى دستور بدون جيش وطنى يحميه اذا كان السراج يغتصب السلطة بالمخالفة للاعلان الدستورى ولم ينل ثقة نواب الشعب ولا اقسم اليمين على احترام القانون وسيادة البلاد هو امعة فرضته موزه بالرشى للمجتمع الدولى والمتعوسين الدوليين الذين يشهدوا زور لمن يدفع الثمن واذا كان امثالك من المتخلفين عقليا ويشاركوا فى الخيانة والعمالة يضعوا دستور ا فطظ فى هذا الدستور واتفوا عليك وادوس عليك ياثور حتى الثور افيد منك انت صرصار تسحق تحت اقدام الشعب ومكانك محجوز فى سيارة نقل الحيونات فى زفة نقل الخوان للسجن بجوار دبرز