اخبار ليبيا الان

“المسماري”: تجهيز كل ما يلزم لمعركة تحرير طرابلس” 

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

استعرض الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الوطني اللواءُ أحمد المسماري في مؤتمره الصحفي -أمس الأحد- الموقف الميداني في طرابلس وعموم البلاد خلال الــ 72 ساعة الماضية.

وقال المسماري إن الأجهزة الأمنية ضبطت في نطاق منطقة الكفرة العسكرية عدد 47 مهاجراً غير قانوني تسللوا من السودان وبينهم شخص يمني طلب التوجه إلى طرابلس وأُحيل للتحقيق .

كما تحدث الناطق الرسمي عن تكليف آمر منطقة الكفرة بمهمةِ آمِر المنطقة العسكرية الحدودية الجنوبية الممتدة من الكفرة أقصى الجنوب الشرقي إلى غات أقصى الجنوب الغربي وسيكون تحت إشرافه تأمين الشريط الممتد من حدود ليبيا مع مصر والسودان مروراً بالحدود مع تشاد والنيجر وإلى الحدود الجزائرية .

وأكد المسماري سلامة الموقف في غرفة عمليات سرت الكبرى وأن المنطقة تحت الاستطلاع الدائم وحذر كل الصيادين من التجول في المنطقة الممتدة من العقيلة شرقاً حتى سلطان غرباً قرب سرت كي لا يكونوا هدفاً لسلاح الجو الذي يواصل استطلاعاته بالمنطقة.

وتحدث المسماري عن استنفار كل الوحدات في منطقة الجفرة وأنها في جاهزية وحالة تأهب للتعامل مع أي طارىء، وأكد المسماري أن سلاح الجو أَفشل هجوم المجموعات المسلحة على قاعدة الجفرة وأَسقط ثلاث طائرات مسيرة ورد بهجوم مباغت استهدف به عدة نقاط وآليات تابعة لقوات الوفاق.

وقال المسماري إن كل الإدارات والهيئات التابعة للجيش الوطني تواصل عملها المكثف لتجهيز ما يلزم لمعركة تحرير طرابلس.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • المعركة محسومة للجيش الوطنى .اى انتصار يتحث عنه السراج الحمار وسط اغبياء ونسور الجو للجيش الوطنى تحلق فوق رؤوسهم وقادرة على تدمير اى مكان فى العاصمة والقوات البرية فى محاور القتال تستنزف المليشيات حتى تصل بمرور الوقت الى الانهيار الكامل ولن تنفعك تركيا فطائرتها الورقية تتهاوى بمرور الوقت ولا تنسى ان الجيش الوطنى متعود على النفس الطويل فى الحرب فدرنة تم دخولها بعد سنة ونصف المهم من يتحكم فى ايقاع المعركة هو الجيش الوطنى الذى يسيطر على الاقل على ثلاث ارباع البلاد وسكان طرابلس ليسوا مع مليشيات مصراطة بدليل ان احد اعيان مصراطة قال ذلك وهدد اهلها بالتدمير ايها الحمير مصيركم محدد وسيقيم الجيش الوطنى قريبا فرح ليبيا وزفة مثل السودان نرى فيها اخوانك فى سيارات نقل الحيوانات يزفوا للسجون اما انت فمصيرك محدد القتل بنيران صديقة على يد المليشيات التى تعتبرك غبى وفاشل .

  • ان اللئيم اذا اكرتمته تمرد نحن فى زمن القوة والجيش لا يستخدم كل قوته.اتمنى استخدام القوة الغاشمة لحسم المعركة ضد مليشيات مصراطة كما فعل السيسى فى سيناء والتى اصبحت امنة تماما ولم نسمع عن عملية ارهابية واحدة منذ اكثر من شهر وعلى نسور الجو قصف قادة المليشيات اينما تواجدوا من اول السراج وباشاغا وجويلى ليكون رادعا للصغار استخدموا الاسلحة الثقيلة فى محاور القتال مهما كان الثمن مثلما يتم بتر العضو المصاب بالسرطان ليعيش باقى الجسد حتى لو تم التضحية بعدد من الشهداء فالوطن اغلى