اخبار ليبيا الان

قيس سعيد ونبيل القروي يتصدران نتائج التصويت وفق منظمة مراقبون

أعلنت شبكة “مراقبون” (منظمة رقابية غير حكومية) اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2019، تصدر أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد التقديرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بنسبة 19,2 بالمائة من الأصوات.

كما أعلنت شبكة “مراقبون”، خلال مؤتمر صحفي، أن رجل الأعمال ومالك قناة “نسمة” الخاصة نبيل القروي حل في المرتبة الثانية بنسبة بين 14,8 و16,2 بالمائة من الأصوات، يليه المترشح عن حركة النهضة الإسلامية عبد الفتاح مورو بنسبة أصوات بين 12,2 و13,2 بالمائة.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في تونس التي جرت أمس الأحد 15 سبتمبر الجاري ب 45,2 بالمائة، وهي نسبة تعتبر منخفضة مقارنة بانتخابات 2014 التي فاقت نسبة المشاركة فيها 55 بالمائة.

وانطلقت منذ غلق اخر مكتب اقتراع داخل البلاد على الساعة السادسة من مساء الأحد عملية فرز الأصوات، على أن يتم الإعلان الرسمي عن النتائج خلال الساعات المقبلة.

وعلق يوسف الشاهد، المترشح للانتخابات الرئاسية ورئيس الحكومة المفوض مهامه مؤقتا لوزير الوظيفة العمومية كمال مرجان، على نتائج عمليات سبر الآراء بخصوص النتائج بأنه يحترم ما أفرزته صناديق الاقتراع في انتظار صدور النتائج الرسمية من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وفسر الشاهد نتائج الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بتشتت الصف الديمقراطي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هزيمة ساحقة لزب النهضة برئاسة راشى الفنكوشى كل رشاويه الانتخابية القطرية ضاعت فى الهواء وسقط مرشحه الخبيث تتح ابوعمة مايلة ولاءه للتنظيم الدولى للخوان ويريد ان تكون تونس ضائعة وضيعة من ضياع الخوان تصور هذا المجرم طلب من البرلمان التونسى قراءة الفاتحة للجاسوس محمد مرسى الذى سلم اسرار مصر العسكرية فى سيناء لقطرائيل عندما كان رئيسا خائنا لمصر ولم يقبل الشعب التوتنسى المتحضر ان يخدعهم هذا المتخلف واسقطوه بجدارة وغدا ينتخبوا نبيل القروى رئيسا مدنيا لتونس رغم انف الاخوان ومن يقبل بوجودهم فى المشهد السياسى فشمسهم تغرب فى المغرب العربى