اخبار ليبيا الان

تركيا تخوض حرباً جوية مُرعبة في ليبيا

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

تنكشف يوماً بعد يوم حقيقة الدعم التركي للمجموعات المُسلحة التابعة لحكومة الوفاق والذي يعكس مدى استماتة أنقرة للسيطرة على زمام الأمور في البلاد.

وحول الدور التركي في الحرب الجوية الحاصلة في ليبيا، قال خبير الدفاع والأمن، أرنود ديلالاندي، إن حكومة الوفاق الوطني قد تحصلت على 12 طائرة من طراز (بايراكتار تي.بي2) على دفعتين خلال الفترة الممتدة ما بين شهري مايو ويوليو.

وأشار الخبير الأمني في تصريحات نقلتها صحيفة ahvalnews التركية إلى أن الوفاق تلقت ضربات موجعة من سلاح الجو التابع للجيش الوطني، أفقدتها عدداً كبيراً من هذه الطائرات، وهو ما دفع تركيا لتسليمها دفعة طائرات  مُسيّرة ثالثة نهاية شهر أغسطس الماضي.

وفي السياق ذاته، صرح المحلل التركي المتخصص في شؤون الدفاع، ليفانت أوزغول، أن التقديرات الأولية تُبيّن أن قرابة 8 طائرات تركية مُسيّرة من نوع (بايراكتار تي.بي2) تتمركز في قاعدة مصراتة الجوية، في حين لفت خبير الدفاع والأمن، أرنود ديلالاندي، إلى أن هذه الطائرات بالذات تتمتع بنوع خاص من الحماية يُنبئ بوجود نظام دفاع جوي في القاعدة خلال الآونة الأخيرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • بعد فرار المرتزقة الاتراك من مطار معتيقة بعد نفوق عدد من الفئران التركية التى قصفها الجيش الوطنى اردوغان يلهث خلف وقف اطلاق النار بعد ان فشلت معركته الكبرى الفنكوشية اعتمادا على طائرات تركية مسيرة تم تدميرها بالكامل وقبض ثمنها زوج ابنته صاحب مصنع هذه الطائرات الورقية .

  • يلعن دين دين أم الوفاق الهفاك الزوامل ، يقاتلو من اجل الوطنية والمدنية ويشرو ف الطيارات بالمليارات ! باهي صلحوا الكهرباء يا زوامل ، يعني الكهرباء ما يمشيش مع الوطنية!
    والله اليهودي الغاصب والبودي اللي يعبد في البقرة والشيعي اللي يطبر والملحد جيبهم كلهم اهما يفهموا ويقدروا وجيب واحد مصكر من جماعة التورة المباركة والله تدوي للصبح ما يفهمك
    لعنة الله عليكم يا توار الشباشب يا هبوطة يا جعانين يا فارغين
    من يوم انطلقتوا من حديقة الحيوان من بوسليم معاش لقينا حيوانات نتفرجوا عليهم
    شديتوا المناصب وقعدت حديقة الحيوانات مصكرة