اخبار ليبيا الان

«الأرصاد» تتوقع تقلبات جوية غدا

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية حدوث تقلبات جوية متوقعة على مناطق شمال غرب البلاد اعتبار من مساء غد الإثنين، مصحوبة بهطول أمطار رعدية متفرقة.

ونوهت النشرة الجوية الصادرة عن المركز إلى استقرار حالة الطقس على أغلب مناطق البلاد اليوم الأحد. ومن المتوقع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بعد غد الثلاثاء.

رأس أجدير حتى مصراتة ــ سهل الجفارة ـ جبل نفوسة
تتكاثر السحب تدريجيا من مساء غد على أغلب المناطق الساحلية، وبعض مناطق الدواخل مع فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يصحبها خلايا رعدية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و32 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظ يوم الثلاثاء على أغلب المناطق.

سرت والخليج ــ سهل بنغازى حتي أمساعد ـ الواحات ـ مراده
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر مع احتمال هطول أمطار خفيفة، وتكون الرياح شمالية غربية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الثلاثاء إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 26 و32  درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا وطفيفا اليومين المقبلين على أغلب المناطق.

الجفرة ـ سبها ـ غات ـ غدامس ـ الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب ومن المتوقع أن تتكاثر السحب أحيانا يوم الثلاثاء على الحمادة والجفرة، مع هطول أمطار خفيفة. والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 32 و38  درجة مئوية، وتسجل إنخفاضا بعد غد الثلاثاء على غدامس والحمادة.

الكفرة ـ السرير ـ تازربو
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة. والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الثلاثاء إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 34 و37  درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا بعد غد الثلاثاء على أغلب المناطق.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك