اخبار ليبيا الان عاجل

بالصور| قوات الوفاق يعترفون بسوء الوضع: انتصاراتنا في جنوب طرابلس “وهمية”

ليبيا مباشر
مصدر الخبر / ليبيا مباشر

اعترف مسلحون وإعلاميون ونشطاء مقربون من “حكومة الوفاق” برئاسة فائز السراج، مع حلول الساعات الأولى لليوم الإثنين، بالهزيمة التي تكبدتها القوات المتحالفة مع “الوفاق” منذ ساعات الفجر الأولى، وحتى الآن، أمام القوات المسلحة الليبية، في عدة محاور جنوب العاصمة طرابلس، على رأسها محور العزيزية، الذي انسحبت منه المجاميع المسلحة بشكل كامل، بعد سقوط قتلى وجرحي في أفرادها.

ودعا المدعو ناجي الحاج، الناشط المقرب من “حكومة الوفاق”، عبر حسابه بـ”فيسبوك” كل من يستطيع حمل السلاح، إلى دعم القوات المتواجدة بالقرب من كوبري الزهراء، وهى الدعوة التي لاقت سخرية رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قبل أن يتراجع عنها ويقوم بحذفها، إذ كتب قائلاً: “إللي عنده سلاح إيجي دعم لكوبري الزهراء”.

واعترف “الحاج” بما تكبدته قوات “الوفاق” من خسائر، فكتب قائلاً: “الليل و الصبح وقت قولنا الوضع كارثي ويبي دعم و الغرفة مافيش منها استجابة، اضطرينا نتشرو ف الفيسبوك باش نحصلو من يفزع، النص قالو الصفحه مخترقه و النص الثاني قالو قلوب مرجفه، توا الزوز قالو قواتنا تقدمت ع العدو ف التمركزات اللي سيطر عليها العدو، الفرق بيننا و بينهم ما نجاملوش و ما نزمزكوش، ومش حاسين بخوتنا كيف كانو حاصلين و أسرو منهم و هما يطلبو ف الدعم”.

فيما اعترف المدعو جلال ابن ال القبي، الإعلامي بقوات “بركان الغضب”، بسوء أوضاع المسلحين المساندة لحكومة فائز السراج، في محاور جنوب طرابلس، ووصف المزاعم بأن الأوضاع تحت سيطرة هذه القوات بـ”الأوهام”.

وقال “ال القبي” إنه “لايمكن لازمة ان تُحل طالما هنالك تعايش طبيعي معها، كما ان تواجد بعض المراهقين الذين يظنون بانهم قد نجحوا في نشر وهمهم للعامة هم فاشلون في نظر الأبطال بل سيئون جداً” على حد قوله.

واستنكر “ال القبي” في تدوينة على حسابه الشخصي بـ”فيسبوك” ما سمَّاه بـ”نشر الوهم عن عن طريق منشورات وتكرارا بعض الكلمات من قبيل (الوضع ممتاز / تحت السيطرة / ممتاز جدا) وغيرها الكثير دون الالتفات لاحتياجات ونواقص الابطال خطأ كبير وكبير جداً” على حد قوله.

وتابع “ال القبي” قائلاً: “بوجهة نظري هذا سبب رئيسي لتعايش بعض المسؤوليين مع الأزمة، ومن هنا اقول الضغط على المسؤولين بالواقع وليس بالوهم للمساهمة مع ابطالنا والتحرك معهم خطوة بخطوة والنظر لاحتياجاتهم بسرعة” على حد قوله.

من جانبه، أعلن المدعو عاطف برقيق، القيادي في قوات “كتيبة ثوار طرابلس” عن مقتل المدعو مسعود عمران، القائد الميداني لكتيبة الدبابات، من “نالوت” في المعارك التي دارت اليوم في جنوب طرابلس، دون الكشف عن مكان مقتله بدقة.

وقال “برقيق” عبر منشور على حسابه بـ”فيسبوك” إن “عمران” شارك في ما سمَّاه بتحرير الغزيا وتيجي وبدر وبني وليد والجنوب، قبل أن “يرتقي دفاعا عن طرابلس و اهلها لسان حاله اننا يا ليبيا لن نخذلك” على حد قوله.

فيما هاجم “فرج شيتاو” الذي يطلق على نفسه صفة صحافي، وهو شقيق مراد شيتاو أحد عناصر مايسمى بـ”سرايا بنغازي” حكومة الوفاق، واصفاً إياها بـ”حكومة سرطان الثدي” وأن الخزي والعار لها، وأن “كل شيء في وقته” على حد قوله.

– وكالات

عن مصدر الخبر

ليبيا مباشر

ليبيا مباشر

أضف تعليقـك

تعليقات

  • لا يمكن لصراصير المليشيات تستقوى بالفأر التركى اردوغان ان تواجه جيش وطنى يستقوى بالشعب الليبى العظيم فالمعركة محسومة تماما ولن تنعم ليبيا بالامن والامان الا اذا تم سحق الاخوان مثل مصر والسودان ولا مكان للبشتى الاخوانى وابنه قاتل البكوش فى ليبيا ليرحلوا الى ارض الدعارة باسطنبول

  • لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا
    ما فيش نصر الا بتحرير كامل ليبيا من الغزو العثماني الاخواني المليشياوي
    الى طرابلس ومصراتة بالهمم العالية والاهداف المحددة بدون اي تنازلات
    تحرير ليبيا بالكامل
    تحرير ليبيا بالكامل
    تحرير ليبيا بالكامل
    تحرير ليبيا بالكامل
    نحن في الطريق
    والطريق لنا
    وان طال الزمان
    والمليشيات ومن معهم امام خيارين
    اما المواجهة حتى يفنوا
    او الفرار
    وحتى لو فروا ستتم ملاحقتهم وتسليمهم للعدالة

  • زيد يا مغفل انت واياه بيع دينك ودينتك ب2000 جني في اليوم وبعدين ارفعهم معاك للقبر
    شوف شريخان الفاسد الله لا ترحمه 40مليون خلاهم الجيفة العظام توا
    تلقى حمار مغفل تنصحه تقوله راهو تموت ، يقولك الحمار ( ما فيش واحد بات برا قبره يوم مكتوبله يموت)
    هذا جواب الحيوانات الحمير اللي ياخدو من الدين فاللي يبوه، باهي يا حمار انت تقاتل علاش؟
    وقبرك بتخشه باش؟
    وعذاب القبر وسوء الخاتمة يا حمار!
    شن بتقول لربي يا حمار؟
    بتقوله اني نقاتل من اجل دولة مدنية يا حمار؟
    والا بتقوله اني نقاتل مع المليشيات ياحمار؟
    والا الخوان الاخوان يا حمار؟
    والا اني نقتل في مسلم مأمور تحت شرعية يا حمار؟
    فيق يا مغفل يا راقد
    ولا تلقوا بأييديكم الى التهلكة.
    والمثل يقول( تحط راسك بين الروس وتقول يا قطاع الروس؟

    • لا لا يقول كنت نقاتل مع طاغيه وظالم اسمه حفتر. ثم يقول كنا مشغولين بلقاء اغدامس حتى فوجئنا بأمر الهجوم والغدر على طرابلس

      • كذاب وفاجر وفاسد
        عوض الحاسي عينة من العينات اللي يحكي عليها الأخ فيصل
        انت مش مطالب تكون قيم على القادة والرؤساء والطاعة في المعروف يا حمار
        والشرعية للنواب يا حمار
        والجيش صوت عليه النواب المنتخب يا حمار
        والمليشيات يا حمار هما اللي قمة الطغيان اللي فات طغيان القذافي
        كلوا الأخضر واليابس ومن ثمارهم تعرفونهم (المشكلة ما خلوش ثمار بكل يا حمار)
        يا فاسد يا مغفل يا حمار قاتل قدامك الساحة وموت زي اللي ماتوا
        كلب وجاف حاجة والله كبيرة

  • هل وصل القرامطة لجزيرة الفرناج وهل صحيح قالت المجيرة حلاوته لبيك طرابلس ولم تحج بعد

    • يا حمار ياسركم خزي وعار!
      تحشم على وجهك
      لو وصلوا جزيرة الفرناج معناها تمت!
      نحسابوكم تحسبوا للرجمة
      طلعتوا تحسبولنا نوصلوا لجزيرة الفرناج والا لا
      ونذكرك يا حما بسيناريواتكم
      قلتوا يا حمار غير يحرر بنغازي! حرر بنغازي والا مازال(في سياق الضحك والاستهزاء
      وإذا به يا حمار حط كندرته في مخاريكم
      وقلتوا غير يحرر المواني
      وإذا به يخشش كندرته التانية يا حمار مع الأولى في نفس المخاريق
      وقلتوا غير يطلع من درنة!
      وفي درنة يا حمار لحستوا كندرته بعد ما طلعها من مخاريقكم
      وتوا شوف وين بديتوا تتكلموا؟؟
      جزيرة الفرناج!!!!!!!
      2000كيلو متر
      حيوصلوا الفرناج والجاية في مخاريقك انت يا فاسد

  • اليومين الماضيين :-

    1- علي عمر ابوبطانة ، مصراته.
    2- محمد حسين اللاس مصراته.
    3-عبدالسلام الجروشي ، مصراته .
    4-حمزة جمعة ابوشعالة مصراته.
    5- آدم إبراهيم البغدادي مصراته .
    6- عبدالرحمان حميدة ، مصراته .
    7- عزيز الفرجاني ، طرابلس .
    8- سليمان ابوغفة ، طرابلس .
    9- منتصر الدبوا ،طرابلس .
    10-احمد الزبادي ، طرابلس .
    11-محمد المتناني ، طرابلس .
    12-سموعه العجمي ، طرابلس.
    13- محمد قشوط طرابلس .
    14-اسامة مصباح الربيعي ، طرابلس .
    15- يزيد ابوروجة الزنتان .
    16- محمد المعاوي ، الزنتان .
    17-انس الفلاح ، الزاوية .
    18- اسماعيل الكعامي ، الزاوية .
    19- هشام العكروتي ، العجيلات .
    20- بدرالدين العجيلي ، العجيلات .
    21-مجهول مرتزقة الجويلي .
    22-مجهول مرتزقة الجويلي .
    23- مجهول مرتزقة الجويلي .
    24 – نجمي قريبيل – الزاوية
    25-محمد صلاح ربيع ، كاباو .
    26- عبدالمهيمن الدباشي ، صبراته .
    27 – عبدالباسط مامي – مصراتة
    28 – محمد المكاس – مصراتة
    29 – عبود فريقيطة – جنزور
    30 – سامر السباعي – جادو
    31 -يانس جبودة – جادو
    32 – مسعود عمران – نالوت
    33 -رياض احسي – الزنتان
    34 – مصطفى نصير- الزاوية
    35 – هشام الشيخ – الزاوية
    36 – محمد صكح – الزاوية
    37 – محمد الصادق / غرياني سكان. طرابلس .
    38- محمد مصطفي عبازه / غرياني سكان طرابلس
    ييييييييييييعععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععع
    اللهم لا شماتة يا مليشيات …