اخبار ليبيا الان

قوة حماية طرابلس تتهم البعثة الأممية بـ “الانحياز”

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا24

اتهمت قوة حماية طرابلس، وهي فصيل مسلح نشأ في 18 ديسمبر 2018، بعد انتهاء اشتباكات أغسطس 2018 بطرابلس، بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالانحياز واستخدام الألفاظ الفضفاضة أثناء تعاملها مع الوضع في طرابلس.

وطالبت القوة يوم الإثنين البعثة الأممية باتخاذ موقف محايد وإدانة ما وصفته بـ “العدوان” على طرابلس من قبل الجيش الوطني، بكل صراحة والابتعاد عن الألفاظ الفضفاضة التي تخدم الطرف المعتدي، على حد قولها.

وأشارت القوة في بيان على “فيسبوك” إلى أن هذا بات واضحًا لكل أطياف ومكونات الشعب الليبي، حسب قولها.

وقالت البعثة، إنها “تابعت مجريات الأحداث الأخيرة التي تجري في محاور القتال لصد هذه “العصابات الإجرامية” التي عاثت في الأرض فسادا، واستعانة “مجرم الحرب حفتر” بمرتزقة روس يقاتلون معه لمحاولة الدخول عنوة، وهذا بإذن الله لن يحصل”.

وأضافت، بحسب نص البيان، “إنها تابعت استمراره في قصف الأهداف الحيوية من مطارات سواء “معتيقة أو مصراتة” وآخرها ما حصل باستهداف نادي الفروسية لتدريب الأطفال الذي أدى إلى إصابة أربعة أطفال وعامل أجنبي، إضافة إلى موت بعض خيول التدريب”.

وأعلنت القوة، تأييدها إلى بيان المكونات الإدارية ببلدية جنزور، كونها إحدى بلديات طرابلس الكبرى، كما أعربت عن مباركتها لتصدي قواتها إلى محاولات الهجوم المتكررة على طرابلس وإلحاق الهزائم بـ “المجرمين”.

وطالبت القوة، المجلس الرئاسي ولجان الأزمة التي شكلت إلى حلحلة المشاكل التي تواجه المناطق المتضررة وخاصة طرابلس ومناطق الاشتباك، والابتعاد عن المماطلة والتأجيل في حاجات المواطنين، وخاصة النازحين منهم.

وادعت القوة أن “لديها الحقائق التي سوف تظهر في وقتها، في ثلة من المجرمين الذين استغلوا مناصبهم ومكوناتهم القبلية للاستيلاء والنهب الممنهج على مقدرات الشعب الليبي، وعلى رأسها ما يحصل في الحقول والموانئ النفطية”.

وتتشكل قوة حماية طرابلس من اتحاد لـ9 قوات أبرزها كتيبة ثوار طرابلس وكتيبة النواصي والردع وأم العقارب والكتيبة 92 مشاة، والكتيبة 155 مشاة، وكتيبة يوسف البوني والأمن المركزي أبو سليم، والسرية 42 وكتيبة الضمان وجميع السرايا مكتب أبو سليم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • شوية صراصير جارى سحقها على يد الجيش الوطنى وهذا الهزيان نتيجة شدة الضربات والسحق والدعك لهم انتهى الدرس يا اغبياء فتحرير طرابلس بات قريبا جدا ان شاء الله اى شرعية يا حمار والسراج مغتصب للسلطة بعد ان رفضه نواب الشعب وبعد انتهاء صلاحية الصخيرات وبعد انسحاب نصف اعضاء المجلس الرئاسى وهل يوجد رئيس شرعى فى اى دولة دون انتخاب من الشعب مباشرة او من نوابه ثم يقسم اليمين امام نواب الشعب وهذا لم يحث مع السراح فعة سفيه الدول الاستعمارية يساعدهم فى نهب ثروات البلاد والشرعية الوحيدة هى للجيش الوطنى الذى نال ثقة نواب الشعب واقسم قائده على الحفاظ على سلامة الوطن انتهى الدرس ياغبى ولا احد يعول على هذا المؤتمر ولكن بنتظر الجميع تحرير الجيش الوطنى لطرابلس والقبض عليكم وتقديمكم للعدالة فانتم من شر ما خلق ولا مكان للخوان لا برلين ولا برلشدة

  • مجرمين يجب تجريدهم من السلاح وزجهم بالسجون او الاعدام كونوا ظلما وعدوانا وفي غياب القانون وأجهزة الدولة تحالفات وجماعات ومليشيات اجرامية تنهب الاموال وتقامر بأقوات الشعب والذي آخرها قوة حماية طرابلس !!
    لكن هانت ولله الحمد وكما قيل الصراخ على قدر الألم
    بالاستنزاف المميت صاروا قاب قوسين أو أدنى
    لهذا هم يضغطون على سلامة وغيره
    فمجرد وجود الجيش الليبي على أسوار طرابس بقيادة المشير خليفة حفتر أقظ مضاجعهم ونغص معيشتهم وأصبحت حياتهم مهددة فلا طعام يحلو لهم ولا نوم ولا سفر فكيف وقد كبدوهم الخسائر المتتالية في الارواح والعتاد.
    والقادم أدهى وأمر

  • احني اللي بنعسكرو الدولة يازوامل
    واللي فيكم راجل يحل تينته
    لا للمليشيات نعم لعسكرة الدولة