اخبار ليبيا الان

ربيعة أبوراس توجه رسالة لـ”الردع” بعد أنباء اقتحام مقاهي بـ”حي الاندلس”..والجهاز يرد

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

وجهت عضو مجلس النواب المقاطعة “ربيعة أبوراس” عن دائرة حي الأندلس، رسالة إلى قوة الردع الخاصة عقب أنباء عن قيام قواتها الأربعاء بمداهمات داخل حدود بلدية حي الاندلس لإحدى المقاهي بالمنطقة.

وقالت ربيعة أن هذه المداهمة تعدي على حريات الناس وحرمتها وتشويه سمعتها وتحريض الرأي العام على الفتيات ووصفهم بعديمات الأخلاق والتربية من خلال صفحات التواصل الاجتماعي والتباهي بهذا الفعل ينم عن جهل مدقع وترهيب المجتمع بحجة الحفاظ على الآداب العامة أمر مرفوض وغير مقبول.

وشددت أبوراس والتي تجري زيارة إلى تركيا ضمن وفد من البرلمان الموازي بطرابلس، بأنها لن تسمح بالتعدي على الأماكن العامة التي تتيح الفرصة للقاءات العامة بكل احترام وامام الجميع، منوهةً إلى أنها “لم تكن تتوقع هذا التصرف غير المقبول وغير المبرر من قوة الردع، ولم تتوقع منها أن تسبب للأسرة الليبية مشكلة اخلاقية تلاحق الفتيات وأسرتها وتشوه سمعتها، وأنهم ليسوا في عهد الجاهلية”.

بدوره، نفى الناطق باسم جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب (قوة الردع الخاصة)، أحمد بن سالم، قيام أفراد الجهاز بمداهمة أحد المقاهي بحي الأندلس في طرابلس ومطالبة مرتاديه من الجنسين بالاطلاع على صورة عقد الزواج، ردًّا على ما جرى تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بن سالم في تصريحات اعلامية إن ما تردد في هذا الشأن “لا يمت للحقيقة بصلة، فالمقاهي العامة موجودة في كافة المدينة، وهي مختلطة وهذا طبيعي ولا يسيء للآداب العامة في شيء، ولكن ما استغربه هو الزج بجهاز الردع في هذه الأخبار العارية عن الصحة، والأغرب هو تناقل الأخبار وترويجها دون الرجوع إلى أي مصدر”.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • السلام عليكم- الجاهلية هى اللقات المشبوهة بين الجنسين فى المقاهى وفى كثير من الاحيان بدون علم الاسرة.الخلط خلط والحرام حرام ولاتبرير التطور بالانحلال والمحافظة بالتخلف.

  • تحية شكر إلى قوة الردع وإلى ولدي كاره ربي يحفظه
    وانتي يا ربيعة ياريت تحترمي نفسك الي صاير في هذه المقاهي مش لينا نحن شعب محافظ مش منحل والا لتشوفيه في تركيا تبي تنفذيه في ليبيا
    ياريت تحترمي نفسك ودينك

    • نعم بارك الله فيك
      توا ترضي يا ربيعة انت وبناتك تمشي لهذه المقاهي ومعاك أى راجل ،،، هادي اماكن مشبوهة ،، هادي ابواب شر،، والله انتم تحاربون دين الله يا ربيعة و امثالك، جزاك الله خير يا كارة

  • الله سبحانه وتعالى حرم الأكل في المقاهي والمطاعم –
    وذلك بعلم الله ان المطاعم والمقاهي لا تهتم بنظافة اكثر من اهتمامهم بجمع الأموال من الناس – لا اعلم لكن لا اعتقد انه يوجد بيت بلا مطبخ وثلاجة – وان هذه المقاهي ليست الا ملتقى يبيح المحظورات ويكشف عورات النساء ويجعلهم يهملون بيوتهن ولا يهتمون بحياتهم الزوجية ومسؤولياتهن مع اطفالهن في البيت وحقوق ازواجهن …!!! وهذه حقيقة ….. لا يستطيع تجاهلها اي عاقل –
    قال الله تعالى في سورة النور :-
    { ليس على الأعمى حرج ولا على الأعرج حرج ولا على المريض حرج ولا على أنفسكم أن تأكلوا من بيوتكم أو بيوت آبائكم أو بيوت أمهاتكم أو بيوت إخوانكم أو بيوت أخواتكم أو بيوت أعمامكم أو بيوت عماتكم أو بيوت أخوالكم أو بيوت خالاتكم أو ما ملكتم مفاتحه أو صديقكم ليس عليكم جناح أن تأكلوا جميعا أو أشتاتا فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تعقلون .} صدق الله العظيم –