اخبار ليبيا الان

المسماري: سيطرنا على “العزيزية و”أولاد تليس” وقطعنا طريق استراتيجية

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

أعلن الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني اللواء أحمد المسماري أن القوات المسلحة تسير بخطى ثابتة خلال اليومين الماضيين، حيث استطاعت السيطرة بشكل كامل على منطقة العزيزية، مؤكداً إن القوات ثبتت سيطرتها على منطقة أولاد تليس بالكامل، وأنها قطعت الطريق الوحيد الرابط بين مدينة غريان والعاصمة طرابلس.

ونفى اللواء المسماري، في مؤتمر صحفي، مساء الاربعاء، الأنباء المتداولة بشأن اسقاط طائرة تابعة لسلاح الجو بالجيش الوطني.

وجدد المسماري، التأكيد على أن مسرح عمليات القوات المسلحة الليبية في المنطقة الغربية يمتد من سرت شرقاً إلى زوراة غرباً، مشيراً إلى بدء تقلصه لصالح القوات المسلحة.

وأضاف “المسماري” إن سلاح الجو الليبي بات يفرض سيطرته حالياً على سائر الأجواء الليبية، وأن مقاتلات سلاح الجو جاهزة للتعامل مع أي تهديد أمني في الشرق أو الجنوب أو الشمال، مؤكداً إسقاط طائرات تصوير صغيرة في العزيزية.

وعلق المسماري على بدء تركيا عملية عسكرية في الأراضي السورية، أن إرسال أردوغان الإرهابيين إلى ليبيا يشكل خطرا كبيرا على مستقبل البلاد.

وأكد المسماري أن تركيا تقوم بغزو في سوريا وتقتحم أراضي عربية، مشيرا إلى أن أعدادا كبيرة من الإرهابيين تم إطلاق سراحهم من السجون وباتوا بأيدي الأتراك.

ونوه المسماري إلى إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد يعمل على إرسال الإرهابيين المتواجدين في سوريا إلى ليبيا عبر موانئ ومطارات طرابلس ومصراتة وزوارة.

وشهدت محاور خلة الفرجان وعين زارة بجنوب طرابلس، الأربعاء، مواجهات عنيفة بين “القوات المسلحة” وقوات “الردع” التي يقودها الشيخ “عبدالرؤوف كاره”، ما أدى إلى تدمير 4 سيارات مسلحة تابعة للردع وتراجعهم من نقاط تمركزهم السابقة من عين زارة وخلة الفرجان.

وتشهد محاور الاشتباكات جنوبي العاصمة طرابلس ومنطقة العزيزية، اشتباكات عنيفة منذ أيام بين قوات الجيش الوطني وقوات حكومة الوفاق.

وتستمر هذه المواجهات للشهر السابع على التوالي منذ اعلان الجيش الوطني اطلاق عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس وتخليصها من الجماعات المسلحة والمتطرفة حسب ما أعلن عنه.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الحمد لله
    انصح الشباب ان يتركوا المليشيات وان يتقوا الله في بلادهم وفي انفسهم
    وليعلم الجميع ان هذه الحرب محسومة من البداية ولا يغرنك طول الزمن
    وبعض قنوات المليشيات وضعت عدادا في الشاشة مكتوب فيه (العدوان على طرابلس كذا يوم)
    فهم يدركون ان القتال يحتاج الى وقت محدد لان قوتهم محدودة وتحالفاتهم مهددة بالانقسامات المتوقعة ونفاذ الصبر او الخلخلة او التراجع وفرار القادة..الخ
    يخافون من عامل الوقت ثم يقلبون المسألة بأن عامل الوقت ليس في صالح الجيش والعكس صحيح
    فالجيش قاتل في بنغازي وقاتل في كل ليبيا وقاتل حتى انتصر في مدة سنتين تقريبا بنغازي وسنتين اخرى في الشرق والجنوب وطرابلس ايضا ستأخذ وقتها وينتصر الجيش
    والمهم في هذه القضية ان تكون مع الحق
    والحق مع الجيش لانه :
    1- يحارب المليشيات
    2- يتبع شرعية منتخبة
    3- يعمل بقرار ثم تأكيده في جميع الاتفاقيات السياسية واخرها الصخيرات المنبثق منه حكومة الوفاق
    4- يحارب الدواعش بما فيهم دواعش المال العام
    5- يحارب جماعة الاخوان التي تدير الحرب من وراء البحر من تركيا
    6- يحاول لم الشتات وجمع الانقسامات وتوحيد كل المؤسسات
    7- لا يحارب الدين الوسطي الحق
    8- جيش قوي فرض سيطرته على 90‎%‎ من ليبيا
    وغير ذلك الكثير لمن تأمل
    فهل يجنى على كل هذه الفوائد والمصالح في سبيل بقاء المليشيات والاخوان في ظل حكومة ضعيفة كحكومة السراج؟

    • ما فيش فايدة هاضوما حيوانات ما يفهموش
      يحاربون لانهم مجرمين مطلوبين للعدالة
      يحاربون لانهم يريدون السلطة والثروة والسلاح
      يحاربون لانهم يريدون تدمير ليبيا
      ما ينفعش النصح معاهم
      لازم السوط

  • زيد يا مغفل انت واياه بيع دينك ودينتك ب2000 جني في اليوم وبعدين ارفعهم معاك للقبر
    شوف شريخان الفاسد الله لا ترحمه 40مليون خلاهم الجيفة العظام توا
    تلقى حمار مغفل تنصحه تقوله راهو تموت ، يقولك الحمار ( ما فيش واحد بات برا قبره يوم مكتوبله يموت)
    هذا جواب الحيوانات الحمير اللي ياخدو من الدين فاللي يبوه، باهي يا حمار انت تقاتل علاش؟
    وقبرك بتخشه باش؟
    وعذاب القبر وسوء الخاتمة يا حمار!
    شن بتقول لربي يا حمار؟
    بتقوله اني نقاتل من اجل دولة مدنية يا حمار؟
    والا بتقوله اني نقاتل مع المليشيات ياحمار؟
    والا الخوان الاخوان يا حمار؟
    والا اني نقتل في مسلم مأمور تحت شرعية يا حمار؟
    فيق يا مغفل يا راقد
    ولا تلقوا بأييديكم الى التهلكة.
    والمثل يقول( تحط راسك بين الروس وتقول يا قطاع الروس؟