اخبار ليبيا الان عاجل

قيادي بـ”ثوار طرابلس”: قوات الوفاق اصبحت في وضع دفاعي فقط..ويوجه رسالة لأهالي العاصمة

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

أكد المدعو عاطف برقيق، القيادي في “كتيبة ثوار طرابلس”، بأن قوات حكومة الوفاق، باتت في وضع دفاعي فقط حالياً بسبب كثافة الضربات الجوية من جانب الطرف الأخر الذي أصبح في وضع الهجوم.

وقال “برقيق” في تدوينة على حسابه الرسمي، بـ”فيسبوك” موجهة لأهالي طرابلس: “انتم عايشين حياتكم طبيعية، عمل ومنتزهات واسواق واعراس والعاب نارية وبيع وشراء واذاعة و تلفزيون، برامج صباحية ومسائية، أما نحن أبنائكم وإخوانكم قاعدين في العراء والغبار والصقع والشمس وتحت القصف المكثف وكل يوم جرحى وشهداء وأسرى، وأنتم ولا على بالكم، لأنكم من طبيعي مش وسط النار، فتخاذلتم وكأنه ليس هناك عدوان واقع ومافيش جريح ولامفقود ولاشهيد”.

وتابع “برقيق” قائلاً: “معقولة..هل القلوب ماتت.. هذا سابع شهر عدوان قصف ودمار والمظاهرات الشعبية اللي نتمناها كل يوم جمعه ترفعنا المعنويات ضعيفة و كلامكم السمح يلي ناقص. لعلمكم الحرب هادي اصعب الحروب، إننا نواجه مرتزقة مصريين روسيين اماراتيين إتشاديين فرنسيس، نحن اندافعوا حتى الموت علي شرفنا وعرضنا وانتم رايقين بحر وقهاوي و فاتحات وحفلات وأسواق” حسب تعبيره.

وأضاف “برقيق”: “وين الإعلام و مواكبة الأحداث معقول ننذكروا ساعة الأخبار بس.. وين البث المباشر وين المساجد يلي تدعوا الناس للمظاهرات .. خلوا العالم يشوفوا انكم مش راضيين على عدوان حفتر وأعوانه .. شباب المدينة يلي مقمعزين في المقاهي وتقولوا مافيش تقدمات ومبيوعة، لولا ربي ثم الشباب في الجبهات ماكنتش توا مقمعز وتحظر في مباريات التشامبيون ونت وإرقيله وقهوة ياريتك تقول كلمة خير ياريتك تنشر خبر موعد المظاهرات ياريتك هالنصف ساعة أو الساعة تقفوها في ميدان الشهداء.. و إلا لو بتنباع البلاد تنباع بسبب خذلانكم، فياريت اتفيقوا وتحسوا شوية، والله عيب”، حسب تصريحه.

وتشهد محاور الاشتباكات جنوبي العاصمة طرابلس ومنطقة العزيزية، اشتباكات عنيفة منذ أيام بين قوات الجيش الوطني وقوات حكومة الوفاق.

وتستمر هذه المواجهات للشهر السابع على التوالي منذ اعلان الجيش الوطني اطلاق عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس وتخليصها من الجماعات المسلحة والمتطرفة حسب ما أعلن عنه.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اى شهداء يا حمار وانتم تدافعون عن مجرمين وسراق المال العام ومافيا باعتراف باشاغا قتلاكم فى النار ياحمار ولن ينفهم موزه ولا اردوغان فهم واخوانهم فى الدرك الاسفل من النار اما اهالى طرابلس فهم مطمئنون ان دخول الجيش الوطنى فى صالحهم وهم ينتظروه بفارغ الصبر ليخلصوهم من حثالة المجتمع المجرمين الذين رايناهم يقتلون البكوش ولا يقتصون من القاتل وراينا ابودراع يهدد وزير المالية بالقتل اتفوه عليك غبى ومكانك انت واخوانك اما القتل او السجن ويلحق باهلك العار على مر العصور سيقولوا لاحفادهم عنك انك عست خائنا وخسيسا وعميلا لاردوغان الارهابى الدولى وموزه حمالة الحطب وتموتوا كلابا للنار مع الفجار انتهى الدرس ياغبى وشهد شاهد من اهلها ليرد على الصراصير التى ترغب فى الذهاب لطبرق انها لا تستطيع الدفاع عن اوكارها

  • اي والله ،
    انت تقبض فالمليارات يا تيس وتغرر بالشباب
    الشباب وعت وعرفت إنكم كلاب فلوس وسلطة ومليشيات فاسدة
    الناس عرفت أن العدوان هو اللي يديرو فيه المليشيات اللي خششوها في حيط وان الجيش يرد ف المياه لمجاريها
    الناس توقف وتتعرض للرصاص وانتم تقبضوا كاش وتوقفوهم بعدين ف الطابور علاش؟
    الناس عارفينكم 8 سنوات وما جي من وراكم الا الهم والغم والموت والفلس وضيق الخاطر
    تعيط يا تيس تبي كلمة طيبة!
    كيف تبي تسمع كلام طيب وانت خبيث!
    انت وشلتك الفاسدة مش طالعين ف العراء على خاطر ليبيا والا بتجيبوا حق ضايع والا بتردوا باطل ، انتو طالعين مجرمين مطلوبين للعدالة سارقين مازال ما شبعتوش من الخزينة هذا اللي مشقيكم بس يا تيس طالعين خايفين عالتركة يا خبيث
    ويا فاسد تقول أن الجيش (مرتزقة مصريين روسيين اماراتيين إتشاديين فرنسيس) كذاب ما فيش حد مصدقك كانش واحد تيس زيك
    ولو هادوا يخشوا في حرب فيها اتراك وطائرات مسيرة تركية قدام العالم كله ومرتزقة تشاديين زي اللي مع الجويلي والفيديوات موجودة تكون المعركة عادلة والسن بالسن يا تيس ياللي تعد لغيرك وتنسى في روحك هذا لو صح ! فكيف وان كلامك عبارة عن تلفيقات بلا ادلة؟
    والروس يا مريض يخشوا؟
    يعني التكنولوجيا اللي عندهم اللي فاتت الوصف ويقدروا يقربعوك ويقربعوا مليون زيك بأسلحة متطورة جدا يخشوا وما تمش المعركة؟ دور بغل زيك يصدقها دوة زي اهيا
    وأخيرا يا تيس أفتحوا للناس حرية الرأي وتشوفوا المظاهرات المليونية ضدكم يا جماعة الدولة المدنية ( العبمبر وابكلاوة للي معاكم والرصاص للي يظاهر ضدكم)

  • عايش فى عالم خيالي، انت اتدافع على مصالحك، بعد اللى درتوه كله والنهب والمصالح تطلبوا منا انساعدكم على ذلك، لعنة اللع عليك يا محتال.
    انرجوا فى رحمة ربى منكم الزوز.
    اللى تحكى عليهم هذا طبعهم وعندك حق فى شىء واحد انهم المفروض تظاهرو من زمان مش بعد ما جى الحيش، خليتوهم زي الارانب وتدبحوا فيهم وهم مش قادرين ايديرو شىء.
    ارجعوا الى ما كنتم عليه 26,000 سجين وينهم وهل انت واحد منهم.
    لا اخلاق ومع ذلك مقتنع انك تدافع على طرابلس، هذه ليبيا يا غبى، هل تعرف المدن الاخرى كلها والا مش شىورك الا الدولار.
    اللهم خلصنا من كل اللى فى المشهد الآن كبيرهم بصغيرهم وارجعهم الى ما كانو عليه قبل 2011.

  • ما أصح مؤخرتك يا صعلوك يا بغل يا لص يا محتال يا كلب الفلوس يا خنزير.

    تبينا نتظاهروا على خاطركم ونساندوكم وإنتم كمشة صعاليك ومصيع ومجرمين ومخانب وبغولة وخوارج وخوانجية وزبالة وحثالة وصرصرية وشراذم!!!

    الله لا يربّحكم ولا ينصركم ولا يمكّنكم من حكم البلاد يا سبب الفقر والهم والغم والنكد والمصايب والمآسي والكوارث والدمار والخراب.

  • جايكم الطوفان الجيش الوطني العرمرم ياخوارج يااوباش النصر لجيشنا الباسل بإذن الله. لعنة الله على الاخوان المفسدين الضالين المنافقين الكاذبين المحاربين لشرع الله الف مليون مرة و على القذافي مليون مرة

  • من اهالى العاصمة الى المليشياوى برقيق ارحلوا من العاصمة قبل ان تدفنوا فيها فااهالى طرابلس داعمين لجيشهم الوطنى ورافضين للخوان من مليشيات موزه واردوغان وعليك اللعنة ياخسيس ياجبان من اهالى طرابلس اتفوووووه عليك برقيق حقير .

  • السلبية بسبب اليأس والإحباط وسنين الشقاء والمعاناة تحت سلطة لا تقيم للمواطن أي اعتباؤ يبدوا أنها معاملة بالمثل نذكر هذا القائد أنه خلال شهر سبتمبر 2018 عندما تعرض أهالي عين زارة والخلة والسدرة وصلاح الدين وبن غشير وطريق المطار للقصف والدمار والتهجير طيلة شهر كامل ولم نسمع أحد من ساسة الوفاق ولا حكومة الوصاية ولا محلليهم المسيسين دافع عن أهالي طرابلس ولو بكلمة لم نسمع أحدهم أدان عدوان تحالف كتيبة الكانيات ودفاع بنغازي وكتيبة بادي وقصفهم أحياء العاصمة بالدبابات والهاون طيلة شهر كامل أوقع 114 مدني قتيل بشهادة مبعوث الأمم المتحدة، صمت الجميع لأن العدوان في تلك الحرب إستهدف أهالي وتوار طرابلس بدريعة الحوالات وسرقة المال العام والسلفية المدخلية، ولأن الحرب والعدوان المتهور الحالي يستهدف السلطة الحاكمة وخزائنهم وأمراء الحرب المحيطين بهم مطلوب من أهل طرابلس أن يقدموا رقاب أبنائهم قربانا لبقاء هؤلاء الساسة على كراسي الحكم بينما أسرهم وأبناءهم يتمتعوا برغد العيش على شواطيء أنطاليا وعواصم أوروبا.

    • صدقت أخي عبدالله ،
      وأخص كلمتك التي بمعنى أن المجرمين والمليشيات يحاربون بذريعة الحفاظ على الحوالات والإعتمادات وسرقة المال العام ومحاربة التطرف! وكأن الأموال العامة يسرقها المواطن العادي البريء حتى قتل 114 مدنيا! أيضا وكأن السلفيين هم المتطرفين وينبزونهم بالمداخلة ! ويستثنى من ذلك عبد الرؤوف كاره الجاهل المليشياوي الذي يظن نفسه سلفيا وهو حزبي مليشياوي انضم للبغاة والخوارج وإلا لماذا يقاتل ضد الجيش؟!
      وعبد المحسن الكاني أرجوا أن يعفو الله عنه فموقفه أخيرا تغير وأرجوا أن يكون تائبا وهو أفضل من موقف كاره وشتان بينهما

  • الله لاتربحك يامريض يافاسد ياكلب انت والصعاليك والحثالة والكلاب والفاسدين والبغولة والقتلة اللي معاك يازامل الله نشوفو فيكم يوم يابغولة ياسراق المال العالم تعبتو الناس وبهدلتو البلاد وخربتو النسل والحرث
    صار كان مش منكم راهو مانحضروش مباريات الشمبيونزليغ ماصح تينتك وأئمة الزوامل اللي معاك ياوسخ ياكلب الفلوس ياااااااااااااارب أنزل عليهم سخطك يااااااااااااارب عاجلا غير أجل
    جايكم الجيش وجايينكم التريس ياامصخ ياحيوان يافاسد
    وين تعرفوها الثورة انتم ياكلاب الثورة تبني وتعمر وتخلي الليبي يعيش حياته برزقه ياوسخ ياصرصري
    الله لاتربحك ولاتربح الزوامل اللي معاك ياوسخ
    احني نستنو في ساعة الصفر من الجيش باش يضرب رقبتك ورقبة كلاب الفلوس اللي معاك يامخنن….اتفوووووووووووووووووووو علي وجهك ياصرصري