اخبار ليبيا الان

شركة البريقة لتسويق النفط تعلن رفضها للتغيرات الإدارية “غير الشرعية”

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط، رفضها التغييرات الإدارية التي وصفتها بـ “غير الشرعية” التي قام بها عضو لجنة إدارة شركة البريقة خير الله صالح الموقوف عن العمل و المبلغ عنه، لدى مكتب النائب العام، بأنه ينتحل صفة رئيس مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط.

ووصفت الشركة القرار بغير القانوني، لتغيير عدد من شاغلي الوظائف الإدارية، بما في ذلك المسؤولين عن الشئون المالية والفنية، وأن الخطوة محاولة بائسة وواضحة لإخفاء المخالفات المالية والتغطية على اختلاس الموارد المالية للدولة، المتهم فيها عضو مجلس الإدارة الموقوف عن العمل، ومحاولة تمرير المزيد من الصفقات المشبوهة، بحسب وصف الشركة.

وأكدت شركة البريقة لتسويق النفط، على أن هذه التغييرات “غير شرعية” بموجب القانون الليبي، لأن المجلس الموازي يفتقر إلى السلطة القانونية.

وأشارت الشركة، أنها ستلاحق وتحاكم كل شخص يقوم بانتحال صفة وظيفية، تنفيذًا لقرارات المجلس الموازي أو يتواطأ في سرقة الأموال العامة، أو يقوم بإساءة استخدامها أو يمارس أي أعمال غير قانونية، وحذرت من تهديد الموظفين الشرعيين أو منعهم من القيام بعملهم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • تم التحقيق – ووجد ان العاملين الحقيقيين بالحقول يعانون من الاجبار على الحفر والتنقيب على النفط – وان العاءدات النفطية تذهب لموظفي الشركة الذين يجلسون في الراحة والمكاتب الفخمة – ومعظم عاءدات النفطية تذهب لحساباتهم الشخصية متجاهلين الجهد الذي يقوم به عمال الصيانة داخل الآبار والسلامة المهنية والأخطار التي يتعرضون لها بسبب التدخلات الأجنبية المسلحة .
    فلهذا يجب ارسال لجنة تحقيق داخل الشركة وعرض كشف حسابات الموظفين على رءيس مجلس الادارة ومعرفة الحد الأقصى للمعاشات لكل موظف شهريا – والتجاوزات او الاختلاسات العير قانونية التي يقوم بها الموظفين والموظفات – وإحالتهم للتحقيق . . وعلى ضوء التحقيقات سيتم التوظيف والعزل – واتخاذ الإجراءات اللازمة – تحت بند سرقة المال العام.